الارشيف / فن ومشاهير

بنات ألفة يعرض عربيًا في مهرجان البحر الأحمر

انت الأن تتابع خبر بنات ألفة يعرض عربيًا في مهرجان البحر الأحمر والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - استطاع الفيلم الروائي "بنات ألفة" أن يسرق الأضواء خلال عرضه الأول عربيًا، ضمن قسم روائع عربية بالدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر والتي تعقد في الفترة من 30 نوفمبر(تشرين الثاني) حتى 9 ديسمبر(كانون الأول).

وحضر عرض الفيلم مخرجته كوثر بن هنية وصناع الفيلم نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة، بالإضافة إلى ألفة وبناتها أيه الشيخاوي وتيسير الشيخاوي.

وحقق الفيلم التونسي "بنات ألفة" مؤخرا إنجازا عالميا جديدا، حيث استطاع الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز "جوثام"، وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية التي تكرم السينما المستقلة.

يذكر أن فيلم "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية، هو ترشيح تونس الرسمي لجوائز الأوسكار، وقد حظي عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن المسابقة الرسمية استقبالا حافلا وفاز بجائزة "العين الذهبية" للأفلام الوثائقية.

ويعد "بنات ألفة" التعاون الثاني بين بن هنية وفيلم "كلينك" المستقلة للتوزيع بعد الفيلم المرشح للأوسكار الـ 93 "الرجل الذي باع ظهره. "

"بنات ألفة" مستوحى من قصة حقيقية لسيدة تونسية اسمها ألفة لديها 4 بنات، تعاني من الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابي .