الارشيف / كل الاخبار

أطعمة تساعد على انقاص الوزن بسرعة

انت الأن تتابع خبر أطعمة تساعد على انقاص الوزن بسرعة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - حدد خبراء التغذية مجموعة من الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع، وفيما يلي أبرز 10 أطعمة يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن:

1. التوت

يعتبر التوت من الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، التي تساعد على منحك الشعور بالشبع؛ خاصة وأن الألياف عندما تصل إلى الأمعاء تمتص الماء فيزداد حجمها وكتلتها؛ ما يشعرنا بالامتلاء.

ويُشار إلى أن التوت منخفض السعرات الحرارية، إذ يمكنك صنع وجبة خفيفة منه عبر إضافة البروتين له من خلال الزبادي اليوناني خالي الدسم.

2. البيض

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين التي تساعد على منحك الشعور بالشبع، كما أنه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن. وإذا كنت تتطلع إلى تعزيز محتوى البروتين فيه، قومي بطهيه مع الجبن أو التوفو عالي البروتين.

3. الزبادي اليوناني العادي خالي الدسم

الزبادي اليوناني غني بالبروتين والكالسيوم؛ ما قد يساعدك على بناء العضلات وحرق الدهون. كما أنه مصدر رائع للبروبيوتيك، الذي يمكن أن يحسن صحة أمعائك.

4. الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مواد غذائية هامة، مثل الألياف الغذائية وحمض الأوليك، التي لها أثر كبير في كبح الشهية وتقليل كمية السعرات المتناولة يوميًّا، بالإضافة إلى تعزيز عمليات الأيض.

كما يحتوي على الدهون المفيدة التي تساعد رفع مستويات الطاقة، فضلًا عن كمية قليلة من الكربوهيدرات والسكر.

5. سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، اللذين يساعدان على بناء العضلات وحرق الدهون. كما أنه مصدر رائع لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تحسن صحة قلبك.

6. البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالألياف والفيتامينات، كما أنها مصدر رائع للكربوهيدرات المعقدة، والتي يمكن أن توفر طاقة مستدامة وتساعد على إدارة مستويات الجلوكوز في الدم.

7. الكينوا

الكينوا غنية بالبروتين والألياف الغذائية؛ كما تحتوي على مركبات هامة أبرزها مركب الهيدروكسيسدايسون، الذي قد يساعد على تقليل كمية الدهون التي يمتصها الجسم من الطعام، وتعزيز حرق السعرات الحرارية.

8. بذور الشيا

بذور الشيا غنية بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أنها مصدر رائع لمضادات الأكسدة.

9. المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف والبروتين، كما أن بعضها يحتوي على مصدر جيد للحمض الأميني المسمى L-arginine الذي يساعدك على حرق الدهون.

10. الخضار الورقية

تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ، واللفت، والكرنب منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف؛ ما يجعلها إضافة ممتازة لأي نظام غذائي لإنقاص الوزن. كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العامة .