الارشيف / كل الاخبار

احذر هذه الأطعمة التي تحفز حب الشباب

انت الأن تتابع خبر احذر هذه الأطعمة التي تحفز حب الشباب والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - حذرت أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية الروسية الدكتورة ناتاليا كوزلوفا، من أن هناك أطعمة تحفز ظهور حبّ الشباب، من خلال تحفيز عمل الغدد الدهنية، مثل حليب البقر. لأن الأبقار خلال فترة الحمل تنتج هرمونات خاصة تنتقل إلى الحليب، وعند ارتفاع مستوى هذه الهرمونات في جسم الإنسان يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب.

وأوضحت الأخصائية الروسية "أنه بالإضافة إلى ذلك، يحفز السكر والكربوهيدرات إنتاج الغدد الدهنية، لذلك يمكن أن يظهر حبّ الشباب لدى الأشخاص الذين يفرطون في تناول المياه الغازية المحلاة والخبز الأبيض والأرز الأبيض والشوكولاتة والفطائر"، مبينة "يمكن تنظيم مستوى السكر في الدم بتناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية مثل الشوفان والبقوليات والتفاح والجزر".

وأضافت كوزلوفا "غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب انخفاض بمستوى مضادات الأكسدة، مثل فيتامين Е والسيلينيوم. ومن أجل رفع مستويهما يجب تناول اللوز والفول السوداني والمكسرات البرازيلية". مشيرةً ‘لى "ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين والدهون والكربوهيدرات، ويناسب كمية الطاقة التي يحرقها الشخص".
وخلصت الخبيرة الى القول بضرورة "التخلي عن تناول الكربوهيدرات البسيطة والمأكولات السريعة واستبدالها بالخضروات والفواكه والإكثار من شرب الماء".
جدير بالذكر، هناك أسباب عديدة تؤدي لظهور حب الشباب والتهابات الجلد، بينها التغيرات الهرمونية في الجسم والإفراط في تناول السكر وعدم العناية بالنظافة.