الارشيف / كل الاخبار

شعر نظيف من دون شامبو

انت الأن تتابع خبر شعر نظيف من دون شامبو والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يقول خبراء إن هناك طرقًا للحفاظ على شعرك نظيفًا من دون شامبو أيضاً! وفيما يلي بعض البدائل:

1. وسائد الحرير
عندما يتعلق الأمر بالملابس الصيفية، يُطلب منا أن نختار القطن. أما بالنسبة لأغطية الوسائد فاختاري الحرير. يمكن أن يقلل الاحتكاك بين خصلات شعرك والوسادة. كما أنه سيقلل من امتصاص الزيت، لذلك سيساعد شعرك على البقاء نظيفًا لفترة أطول.

2. تمشيط الشعر بانتظام
قد لا يساعد التمشيط المنتظم بالمشط أو الفرشاة في نمو الشعر، لكنه يمكن أن يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس. وهذا يمنع تراكم الزيت في الجذور.

3. ضبط النظام الغذائي
النظام الغذائي المتوازن الغني بالفيتامينات والمواد المغذية مفيد لصحتك بشكل عام. كما أنه يعزز صحة الشعر. إذ تتوفر الفيتامينات A وE والبيوتين (فيتامين B7) بسهولة في الأطعمة مثل البيض والجزر والبطاطا الحلوة والمكسرات. أنها تحفز نمو الشعر، وتعزز الدورة الدموية والنظافة. كما أن العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك ضرورية لصيانة الشعر وإصلاحه.

أدخل الأطعمة مثل اللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا والسبانخ واليقطين في نظامك الغذائي، لأنها مصادر غنية بهذه العناصر المغذية.

4. ربط الشعر
ترك الشعر مفتوحًا هو مظهر شائع لدى النساء. لكن إذا أبقيت شعرك مرفوعًا على شكل كعكة أو جديلة فضفاضة، فقد يمنعه ذلك من ملامسة الزيوت والأوساخ الموجودة على وجهك ورقبتك.

5. شطف الشعر بالماء
في الأيام التي لا تغسل فيها شعرك، أي عندما لا تستخدم الشامبو، ما عليك سوى شطف شعرك بالماء. سيساعد ذلك في التخلص من الغبار السطحي والانتعاش،

6. العلاجات المنزلية
يمكنك استخدام مكونات المطبخ أو العلاجات المنزلية مثل خل التفاح وصودا الخبز لتنظيف شعرك مع الحفاظ على رطوبته الطبيعية.

في حين أن الامتناع عن غسل شعرك لمدة أسبوع ليس ضارًا جدًا، إلا أنه قد يشكل بعض التحديات. فخلال هذا الوقت، قد يزيد إنتاج زيت فروة رأسك بشكل مؤقت حيث تتكيف مع روتين جديد. هذا يمكن أن يجعل شعرك يبدو أكثر دهنية من المعتاد، لكنه استجابة طبيعية لانخفاض وتيرة الغسيل.