الارشيف / فن ومشاهير

محمد عساف عن غزة : يا لجبروت هذه المدينة الصغيرة

انت الأن تتابع خبر محمد عساف عن غزة : يا لجبروت هذه المدينة الصغيرة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أعرب الفنان الفلسطيني محمد عساف، عن حزنه الشديد لما يعاني منه سكان غزة من مجازر لا انسانية على يد الاحتلال الفلسطيني .

ونشر عساف على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من الصور والمنشورات التي تظهر حجم الظلم والقهر الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني ، قائلًا : " يا لجبروت هذه المدينة الصغيرة التي تقف وحدها شامخه في وجه هذا العالم الظالم، اللهم قوة وثبات، اللهم رحمه ومغفرة ".



وحيا الفنان الفلسطيني أبناء بلده الصامد أمام الاحتلال وكتب في منشور تابعته السوسنة : "وَشَعباً صامِداً بَطلاً ، ما ظَلّ شيءٌ بِهذي الأرْض ما قَهرَه ".



وعبر حساب الرسمي على تويتر ، نشر عساف ،" أي قلب وأي عقل يستوعب ما يحدث لأهلي في غزة؟» وذلك عبر تغريدة أطلقها عبر هاشتاغ #غزة _تحت _القصف " .

يذكر أن الفنان محمد عساف، وهو من أبناء مدينة غزة بدأ مشواره الفني منذ أن كان طفلاً، عندما شارك في أوبريت "طلائع فلسطين"، والذي غنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم ، تأثر بالأغاني الوطنية منذ الصغر حيث غنى لفلسطين أغنية "شدي حيلك يا بلد" عندما كان في الحادية عشر من عمره. أما الأغنية الأكثر شهرة "علّي الكوفية" التي غناها عندما كان في الـ 16 من عمره، والتي أصبحت إحدى أغاني التراث الفلسطيني الثورية وفي فترةٍ قياسية أصبحت هذه الأغنية من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني .

بدأت شهرته تزداد بعد أن فاز في برنامج أراب آيدول في موسمه الثاني، على قناة ام بي سي 1، وكان له حضور متميز في عدة مهرجانات، حيث شارك بأغنية في افتتاح كأس العالم 2014 وأنتج عنه فيلم الآيدول في عام 2016.

image.php?token=1c2405008e96ab1cc83d1215

image.php?token=108a3e9bbb56a4f2d7fe45b4