الارشيف / فن ومشاهير

قصة فيلم وداعاً جوليا.. تعرف على أبطاله من داخل الأوسكار السوداني

انت الأن تتابع خبر قصة فيلم وداعاً جوليا.. تعرف على أبطاله من داخل الأوسكار السوداني والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - نقدم لكل عشاق السينما قصة فيلم وداعاً جوليا وأبطاله، وذلك بعدما انطلق أمس الثلاثاء العرض التجاري للفيلم السوداني داخل الكثير من دور العرض المصري، وهو الذي جذب عدد كبير من أبناء الجالية السودانية داخل مصر.

قصة فيلم وداعاً جولياوأما عن قصة فيلم وداعاً جوليا فهي التي تدور داخل العاصمة السودانية الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، وأيضاً تتسبب “منى” وهي المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها الذي يدعي “أكرم” في مقتل رجل جنوبي، وبعد ذلك تقوم بتعيين زوجته التي تدعى “جوليا”، وهي التي تبحث عنه كخادمة داخل منزلها ومساعدتها وسعى إلى التطهير من الإحساس بالذنب.

وعلى الرغم من أن القصة بسيطة ولكنها تحمل الكثير من المعاني، وأيضاً تدخل في الكثير من التفاصيل الخاصة بالمجتمع السوداني، وأيضاً الطرح هو الذي تميز بالسهولة الشديدة والحوار بشكل أكثر جرأة، ويعد من الأفلام المميزة الذي يريد الكثيرين متابعتها بشكل مستمر.

[قصة فيلم وداعاً جوليا]
قصة فيلم وداعاً جوليا

أبطال فيلم وداعاً جوليا

وحصل فيلم وداعاً جوليا على إشادات كثيرة نقدية بشكل رائع ومميز، وحصل على الكثير من الجوائز العالمية ومن أبرزها جائزة مهرجان لندن السينمائي، وحصل الفيلم على جائزة روجر إيبرت داخل مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي و2 جائزة من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وأيضاً جائزة الجمهور وجائزة الصحافة، وحصل على ثلاث جوائز في مهرجان Paysages de Cinéastes، وحصل على جائزة أفضل فيلم إفريقي في جوائز سبتميوس الدولية.

[قصة فيلم وداعاً جوليا]
قصة فيلم وداعاً جوليا

ويجسد الكثير من الأبطال الشخصيات المختلفة في الفيلم ومن أبرزهم الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني وغيرهم الكثيرين من الفنانين.

قصة فيلم وداعاً جوليا

قصة فيلم وداعاً جوليا