الارشيف / فن ومشاهير

استقالة مدير مهرجان القاهرة السينمائي

انت الأن تتابع خبر استقالة مدير مهرجان القاهرة السينمائي والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - وافق رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنان حسين فهمي، الخميس، قبول استقالة المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من إدارة المهرجان .

ولم يصدر مهرجان القاهرة في بيانه أي أسباب للإستقالة.

كانت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة قد قررت، تأجيل الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، التي كان مقررًا اقامتها في الفترة ما بين 15 وحتى 24 نوفمبر الجاري، على أن يتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

يذكر أن المخرج أمير رمسيس تولي إدارة مهرجان القاهرة من الدورة الماضية الـ44، قادمًا من مهرجان الجونة السينمائي بعدما تولى إدارته 5 دورات متتالية، قبل أن يتقدم أيضًا باستقالته منه.

أمير رمسيس مخرج مصري، تخرج فى المعهد العالى للسينما فى 2000، عمل فى البداية كمساعد مخرج فى العديد من الأفلام مع المخرج المصرى العالمى يوسف شاهين، شاركت أفلامه فى العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية من بينها فيلم "يهود مصر"، والذى شارك فى مهرجانات بالم سبرينجز السينمائي، مونتريال السينمائى الدولي، هامبورج السينمائى وغيرهم)، فيلم "توقيت القاهرة" والذى كان الفيلم الافتتاحى لبرنامج ليالى عربية، كما شارك فى مهرجان دبى السينمائى 2014، وحاز فيلم "حظر تجول" بعرض أول فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولي كما عرض فى مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومالمو للسينما العربية. وعمل كمدير فنى لمهرجان الجونة السينمائى لدوراته الخمس الأولى.