الارشيف / فن ومشاهير

دعوى قضائية ضد مغني بريطاني بسبب معاداته للسامية

انت الأن تتابع خبر دعوى قضائية ضد مغني بريطاني بسبب معاداته للسامية والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - ومن المقرر أن يحيي مؤسس فرقة "بينك فلويد" السابق الذي أقام حديثاً حفلات موسيقية في البرازيل ضمن جولته "ذيس إز نَت أيه دريل"، حفلة الجمعة في مونتيفيديو وحفلتين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في بوينوس آيرس.

لكنّ الفنان البالغ من العمر 80 عاماً قال لصحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية إنه لم يكن أمامه خيار سوى البقاء في ساو باولو بالبرازيل، حيث أحيا حفلتين السبت والأحد، ثم التنقّل بالطائرة لإحياء حفلاته في المناطق الأخرى.

وقال في حديث إلى الصحيفة: "بطريقة ما، تمكّن الأغبياء في اللوبي الإسرائيلي من السيطرة على كل الفنادق في بوينوس آيرس ومونتيفيديو وتنظيم هذه المقاطعة الاستثنائية التي تستند إلى أكاذيب خبيثة.. عني".

وكان رئيسا كل من "اللجنة المركزية اليهودية في أوروغواي" روبي شندلر ومنظمة "بناي بريث" غير الحكومية فرانكلين روزنفيلد، اتّهما ووترز هذا الأسبوع بأنه "مروّج" للكراهية ضد اليهود، وذلك في رسائل موجهة إلى فندق سوفيتيل في عاصمة أوروغواي، بُثّت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف شندلر ووترز بأنه "مبغض للنساء وكاره للأجانب ومعادٍ للسامية"، بينما هدد روزنفيلد بشن حملة مناهضة لفندق سوفيتيل في حال استضاف "الفنان المعادي للسامية".

وقال ووترز لصحيفة "باخينا 12": "لم أتطرّق إلى أي فكرة تنطوي على معادة للسامية في كل حياتي"، مؤكداً أن انتقاداته تطال طريقة عمل الحكومة الإسرائيلية.