الارشيف / فن ومشاهير

ابنة الدكتورة خلود تعاني من مرض نادر

انت الأن تتابع خبر ابنة الدكتورة خلود تعاني من مرض نادر والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - نشرت الفاشنيستا الكويتية الدكتورة خلود، صورة لطفلتها ليان وهي تتلقى العلاج اللازم في المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية بيّنت التحاليل الطبية وفحص الدم حيث أنها تعاني التهاباً حادّاً وارتفاعاً في عدد كريات الدم البيضاء.

وطمأنت الفاشينيستا الكويتية متابعيها بصورة مع طفلتها وهي على سرير المرض، وأرفقتها بهذا الدعاء: "اللهم لا تختبر صبرنا في صحة من نحب...".

وكانت خلود قد كشفت تفاصيل مرض ابنتها والأعراض التي عانت منها عبر حسابها في "سناب شات"، مشيرةً إلى أن الطفلة عانت في البداية ارتفاعاً كبيراً في الحرارة، وصل إلى 41 درجة، على الرغم من إعطائها أدوية خافضة للحرارة، وبدأت بعدها بالسعال .  وأضافت: "بدأت بعدها ملاحظة أعراض أخرى عليها، من بينها ظهور حساسية على شكل حبوب صغيرة على كامل جسمها، خاصةً في يديها وقدميها، واحمرار وانتفاخ اللسان، وانتفاخ وتشقق الشفتين، واحمرار العينين، وانتفاخ في منطقة الرقبة، فسارعنا الى نقلها إلى المستشفى حيث أُجري لها العديد من التحاليل، وتبين من فحص الدم ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء، ما يعني معاناتها من التهاب حاد. وخضعت أيضاً لفحص للقلب، لأن مرض كاواساكي يؤثر في القلب بسبب انقباض الشرايين، وفي حال كانت المؤشرات سلبية عليها البدء بتلقي علاج بالوريد".يُذكر أن مرض "كاواساكي" أو متلازمة العقدة الليمفاوية المخاطية الجلدية هو مرض نادر يصيب الأطفال الصغار، ويتسبب في التهاب الأوعية الدموية لديهم. ويُعد أحد الأسباب الرئيسة لأمراض القلب لدى الأطفال، ولكن يمكن الأطباء علاجه إذا تم اكتشافه مبكراً، حيث يتعافى معظم الأطفال منه من دون أي مشاكل . 

image.php?token=406fd347b4fe07ac38980632