الارشيف / فن ومشاهير

نيقولا معوض : السينما شيء مقدس لهذا اختار المناسب

انت الأن تتابع خبر نيقولا معوض : السينما شيء مقدس لهذا اختار المناسب والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - كشف الفنان اللبناني نيقولا معوض، عن رفضه الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية التي عرضت عليه للمشاركة بها.

وقال معوض خلال استضافته في برنامج "أسرار النجوم" عبر إذاعة "نجوم إف أم" إنه يعتبر السينما شيئاً مقدساً، ومن الواجب تقديم أعمال تليق بقداستها، وهو يحلم بتقديم أفلام يصعب نسيانها.

وأضاف معوض أنه يعتبر معاناته في الماضي ومرض والديه سابقاً سبباً أساسياً في نجاحه المهني، إذ أن المعاناة تخلق بالفنان مخزوناً ليجسد الشخصيات المختلفة بإتقان وصدق.

وحول تواجده في مهرجان البحر الأحمر، أكد معوض أنه حريص على التواجد بهذه المهرجانات حتى يتقرب من الجمهور ويرصد التطورات الحاصلة في المجال الفني، لافتاً إلى أنه كان يتمنى رؤية أفلام اجتماعية مثيرة أكثر بالقصة والسيناريو، وليس باستخدام المؤثرات الصوتية والتكنولوجيا والأدوات الحديثة التي أفقدت السينما "العمق".

وتطرق معوض خلال اللقاء، للحديث عن مسلسل "الحشاشين" الذي يجري تصويره حالياً ويلعب بطولته إلى جانب النجم كريم عبد العزيز.

وبين معوض أنه تم تصوير أكثر من 50% من مشاهد العمل، ويتوقع أن يُحدث "نقلة نوعية " في الدراما المصرية عند عرضه.

وأكد معوض أنه مستمتع جداً بتواجده مع طاقم المسلسل ككل بسبب تفانيهم وإخلاصهم بالرغم من صعوبة العمل وقساوة تصوير مشاهده، مشيراً إلى أنه يعتبر نفسه محظوظاً بالعمل مع كريم عبد العزيز.

عن ملامح شخصيته "عمر الخيام" قال معوض: هو شخص ساعات بيكون هادئاً جداً ومبسوط ثم يتحول ويصبح متضايقاً وحالماً، فهو أساساً عالم رياضيات وشاعر وأنا درست هندسة وإخراج، لذلك اكتشفت أن فيه أموراً كثيرة مشتركة بيننا وهذا قربني جداً من الشخصية .