الارشيف / فن ومشاهير

محمد عبده يطرب جمهوره بالليلة الماسية

انت الأن تتابع خبر محمد عبده يطرب جمهوره بالليلة الماسية والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تألق "فنان العرب" محمد عبده، بالليلة الثانية من حفل تكريمه بـ"اليوبيل الماسي" ضمن فعاليات موسم الرياض الذي يحتفي بإرثه ومسيرته الفنية على مدار 60 عامًا.

وأشعل عبده الحفل بأجمل أغانيه التي قدمها للمكتبة الموسيقية الخليجية والعربية، بدأها بأغنية "ليالي نجد"، التي كان أصدرها عام 1987.

كما قدم أغاني "لو ينشرى قربه شريناه بالروح"، و"يا شايل الظبي بين أيديه"، و" دستور" و"يا صاح"، و"لو تخليت"، و"سافر وترجع"، و"عيد الفرح"، و" يا حبيبي حكمت"، و"ليتك معي"، و"عاشق خزامى"، وغيرها.

وتفاعلت النجمة الإماراتية أحلام مع الأمسية الطربية لمحمد عبده، ووجهت رسالة لفنان العرب عبر حسابها بموقع "إكس"، قائلة: الله الله يا أبو نورة يا كبير.. شكًا من القلب على تكريم الموسيقار ناصر الصالح كما أتمنى له ليلة خاصة لتكريم مسيرته العظيمة في التلحين، مش غريبة عليك يا أبو نورة، مدرسة ونتعلم منها كل يوم ربي يطول بعمرك ويحميك.

كما علق أحد المتابعين عبر منصة "أكس": ما بين الحفلة الأولى والثانية.. أثبت أبو نورة أنه رقم صعب بل الفنان الأول في الأغاني الشعبية والكلاسيكية.. أتعبت من بعدك.. بل أتعبتنا كلنا في البحث عن فن يوازي فنك.

وكانت الليلة الأولى من حفل تكريمه بـ"اليوبيل الماسي" شهدت تقديم فيلم تسجيلي عن مسيرة محمد عبده، سرد بداياته الفنية وأهم المحطات في حياته، وتحدث خلال الحفل عدد كبير من نجوم الوطن العربي في الموسيقى، بينهم: عبادي الجوهر، أنغام، عبدالله الرويشد، ماجد المهندس، نبيل شعيل، المايسترو هاني فرحات وأصالة نصري .