فقد ريزا أكين حياته: "كان أحد الممثلين المميزين الذين اكتشفتهم سينما الدراما التركية في وقت متأخر قليلا"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انت الأن تتابع خبر فقد ريزا أكين حياته: "كان أحد الممثلين المميزين الذين اكتشفتهم سينما الدراما التركية في وقت متأخر قليلا"والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - توفي الممثل الشهير ريزا أكين ، الذي تم نقله إلى العناية المركزة بعد إصابته بنزيف في الدماغ في المساء السابق ، في المستشفى حيث تم نقله. بعد الأخبار التي خنقت عالم الفن ، أخبرت الأسماء الشهيرة عن أكين.

توفي الممثل ريزا أكين عن عمر يناهز 65 عاما في المستشفى الذي عولج فيه. ونقل إلى المستشفى بعد إصابته بنزيف في الدماغ.

وكان الممثل، الذي خضع لعملية جراحية، لا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة. وأعلن صديقه الممثل مندريس سامانسيلار على تويتر أمس أن رضا أكين نقل إلى العناية المركزة بعد الجراحة.

هذا الصباح، أعلن سامانجيلار أن رضا أكين قد فقد حياته.

سيقام حفل لريزا أكين يوم الخميس الساعة 12:00 ظهرا في سينما أطلس في بيوغلو، إسطنبول. وسيدفن أكين يوم الجمعة في أضنة، حيث ولد وترعرع.

"لقد كان روحا خاصة ، كان من الصعب العثور عليها"
وفي حديثها إلى بي بي سي التركية، قالت الممثلة كانسو فيرينجي إنها التقت ريزا أكين في مسلسل تلفزيوني وقابلت الممثل الراحل آخر مرة في مهرجان بانوراما البلقان السينمائي في إزمير في مايو الماضي، "كانت طاقته عالية للغاية كالمعتاد وبدا بصحة جيدة مع حسه الفكاهي الفريد والنكات وكل شيء. أستطيع أن أقول إنها خسارة حزينة وغير متوقعة حقا".

وصف الخباز ريزا أكين بالكلمات التالية:

"كان نيفي شخصا فريدا. كان لديه عقل حاد جدا. كان مكرسا بدقة لمهنته. لقد كان شخصا استمتعت بالجلوس والدردشة معه ، وأردت الاستماع إليه ، وتحدث بطريقة غير تعليمية عندما كنت تخبره ، لكنه استفاد حقا في نهاية المحادثة ، ونقل الحكايات بشكل جيد للغاية. لقد كانت روحا خاصة، بالكاد واجهتها".

أخبر الناقد السينمائي شيناي أيدمربيبي سي توركجي عن مكانة الممثل الحائز على جائزة البرتقالة الذهبية في تاريخ السينما:

"كان ريزا أكين أحد الممثلين المميزين الذين اكتشفتهم السينما في الدراما التركية في وقت متأخر قليلا. عرفناه لأدواره في أفلام تايفون بيرسلي أوغلو ، التي تنكر فيها وأخذ جميع أنواع الشخصيات. في الأفلام السائدة والمسلسلات التلفزيونية وأكثر من ذلك ، كان قادرا على إعطاء الفضل لكل دور حصل عليه. من ناحية أخرى، كان كاتبا جيدا".

مشيرا إلى أنه تحدث آخر مرة مع أكين في مهرجان أيفاليك السينمائي في منتصف سبتمبر ، قال أيدمير: "ذكر أنه سيذهب إلى بلد زوجته اليابان لمشروع كتاب جديد. كان ريزا أكين شخصا كان تمثيله لا تشوبه شائبة ، وكان قلمه قويا ، وكان حديثه لذيذا ..."

من هو رضا أكين؟
ولد في 15 سبتمبر 1957 في أضنة لعائلة من أرزينجان.

تعرف على المسرح في أضنة هالكيفي خلال سنوات دراسته المتوسطة. انتقل إلى أنقرة للمسرح. أصبح محترفا في مسرح أنقرة بيرليك. بعد أخذ استراحة من حياته المهنية المسرحية (1969-1977) ، درس الاتصالات وبدأ العمل كصحفي. واصل دراسته المسرحية في أضنة بدراساته الأخرى غير التمثيل.

في عام 1997 ، أسس شركة مسرح بلدية سيحان وعمل كمستشار فني لمدة خمس سنوات. في عام 2005، عاد إلى التمثيل مع فيلم تايفون بيرسليم أوغلو الرباعي غير المكتمل.

47 في عام 2010. حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان البرتقالة الذهبية السينمائي الدولي.


لعب أكين مؤخرا دور البطولة في فيلم "Sevmedim Deme" من إخراج بوراك كوكا.

كانت ريزا أكين متزوجة من الياباني ميهو شيموتاشايرو

رنا صلاح

الكاتب

رنا صلاح

أعمل كقائد فريق في أخبار موقعي، مع إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. عملت من قبل مع دوت الخليج كمديرة قسم أخبار الخليج وكاتبة ومحررة للمقالات والأخبار العالمية والعربية. أحمل شهادة البكالوريوس في الصحافة وعلم الاجتماع من جامعة بيرزيت - فلسطين. ولي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى والمضامين وإنتاج المقالات والأخبار للعديد من المواقع الإلكترونية والإذاعات المحلية، كما لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام وتنسيق المشاريع وإدارتها.

0 تعليق