الارشيف / فن ومشاهير

اتفرج .. أوقح مشهد ساخن في تاريخ السينما المصرية.. فنانة شهيرة خلعت ملابسها في الشاطئ أمام الناس دون خجل وعاشرها حسين فهمي بشراهة حتى اغمي عليها

انت الأن تتابع خبر. اتفرج .. أوقح مشهد ساخن في تاريخ السينما المصرية.. فنانة شهيرة خلعت ملابسها في الشاطئ أمام الناس دون خجل وعاشرها حسين فهمي بشراهة حتى اغمي عليها والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - عُرضت الكثير من الأفلام المصرية الجريئة في دور السينما، وحظيت غالبيتها بشهرة كبيرة، كما أنها لاقت استحسان الكثير من الجماهير المصرية والخليجية، رغم احتواءها على مشاهد ساخنة وخادشة، واستمر منتجوها بعرضها حتى اللحظة، إلا فيلم واحد منع من العرض بعد أن خرج للجمهور وشاهد الكثير للمرة الاولى، ولكن كان من بين مشاهديه، الرئيس المصري الراحل "السادات" فتفاجئ حينها من هول ما شاهده من ايحاءات جنسية وتبادل قبل وأحضان، وظهورهم عرايا،

إضافة إلى الالفاظ النابية التي لا تعبر عن ثقافة المجتمع المصري وتخفظه، حتى أصدر أمرا مباشرًا بفرض الرقابة عليه، وإحالة الممثلين والمخرج وفريق العمل إلى التحقيق، وهو ما حدث بالفعل، حيث طلبت الفنانة "ناهد يسري" والفنان والمخرج إلى دائرة الرقابة وخضعوا للتحقيق حتى تبين في الاخير أن ما حدث هو فقط تلاعب بالتصوير وليس حقيقة.
الفنانة ناهد يسري في اعترافاتها قالت إن الأفلام لا تنجح دون بوس وكل الناس بتحب البوس، ومعظم الأفلام المصرية الشهيرة، لم تنجح إلا بسبب المشاهد الساخنة التي تتضمنها، وبسبب ما حدث في فيلم " الأقمار السوداء" من مشاهد لم يتم عرضه في دور العرض السينمائي المصري ولكن تم توزيعه في أشرطة كاسيت وتوزيعه حتى عملت رقابة التسجيلات حينها بحصره على الكبار فقط،

▪︎فيلم سيدة الأقمار السوداء

هو فيلم سينمائي لبناني أنتجته أفلام الأرز العالمية اللبنانية في العام 1971، وهو من تأليف وإخراج سمير أ.خوري، ومن بطولة حسين فهمي وناهد يسري وعادل أدهم.[1][2][3] والفيلم باللهجة المصرية كأغلب أفلام ذلك العصر. تم عرض الفيلم في عام 1972 بعد أن تم تصنيفه للراشدين.

▪︎قصة الفيلم

يحكي الفيلم قصة عايدة التي أدت حينها دورها "ناهد يسري" على الرغم من زواجها، لا تزال عازبة ومكتئبة باستمرار. وكل ذلك لأنها غير سعيدة بالزواج ، لأنها مغرمة بالسائق السابق لزوجها رجل الأعمال. حتى قبل الزواج ، بدأ هذان الشخصان علاقة غرامية ، لكن الفتاة اختارت الزواج من رجل ثري لتخرج من الفقر وتعيش كإنسان ، وتلتقي سراً بحبيبها. عند معرفة خططها ، اندلع السائق وأوقف جميع العلاقات مع هذه المرأة ، وبعد ذلك بدأ في مواعدة أخت زوج عايدة ، الذي كان يلفت النظر إليه لفترة طويلة ، وسرعان ما تزوجها. تصبح عايدة مهووسة تدريجياً بموضوع رغبتها. تلتقي بفيكتوريا ، صاحبة بيت دعارة غريب للنساء ، حيث يمكنهن تلبية أعمق رغباتهن.

وتصبح بعدها عايدة عميلة منتظمة لهذه المؤسسة، وفي كل مرة يمثل حبيبته مكان رجل آخر. كما تلتقي بالرجال في الشوارع والحانات وتحاول العثور على شخص مماثل على الأقل بالاسم، تدريجيًا ، تصاب الفتاة بالاكتئاب ويتحول عقلها غائمًا وتبدأ في رؤية رؤى غريبة، أدركت أنه أصبح امرأة ساقطة وأنها لن تجد السعادة على هذه الأرض ، قررت أن تتخذ خطوة يائسة.

▪︎تعليق ناهد يسري على فيلم الأقمار السوداء

تعد الفنانة ناهد يسري إحدى أبرز النجمات الشمال في تاريخ السينما العربية، فقد التي وصفها الكثيرون بصاحبة الأدوار الأجرأ في تاريخ السينما المصرية.

ومن بين أبرز تلك الأفلام، دورها في فيلم «سيدة الأقمار السوداء» والتي ظهرت فيه بدون ملابس تمامًا في عدد كبير من مشاهد الفيلم، فضلًا عن ظهورها في مشاهد غير لائقة أيضًا.

ويُذكر أن الفنانة ناهد يسري من مواليد 6 فبراير من العام 1947 في محافظة القاهرة لأسرة متوسطة، حيث كان والدها يعمل موظفًا ووالدتها ربة منزل.

بدأت الفنانة ناهد يسري مشوارها الفني منذ الصغر وتحديدًا في عمر 16 عاما من خلال عروض الموضة والأزياء، إلا أن أحد المخرجين شاهدها ليقدمها للسينما بعد ذلك.

وبعد غياب طويل، عادت الفنانة ناهد يسري إلى الأضواء من جيد، حيث كشفت في تصريحات صحفية تفاصيل ابتعادها عن الساحة الفنية.

وقالت الفنانة ناهد يسري: «أنا ما كنتش ملاحقة على الأفلام ومخرجين كتير كانوا بيجروا ورايا، لدرجة إني كنت بسافر أصور فى سوريا وبعدها أطلع أصور في لبنان ومكنتش وصلت حتى 21 سنة».

وعن أفلامها الجريئة، قالت الفنانة ناهد يسري: «كل بنات جيلي جميعًا كنا نلبس ملابس قصيرة ونمارس مهنة التمثيل كأي مهنة أخرى، وكنت حلم الشباب والكبار والمراهقين في داخل وخارج مصر».

▪︎أعمال الفنانة يسري في مجال الأفلام

للفنانة ناهد سجل كبير في المجال الفني ويحتوي سجلها الفني على رصيد مليء بالأفلام والمشاهد الجريئة التي تميزت وعرفت بها، قدمنا لكم في اليوم التاسع مجموعة من هذه الأفلام وهي كالتالي:   1969: نص ساعة جواز

1969: الحب سنة 70

1970: مغامرة شباب

1970: حب المراهقات

1971: واحد + واحد

1971: مهمة صحفية

1967: شاطئ المرح

1968: نساء بلا غد

1968: فرسان الغرام

1968: عدوية

1968: المساجين الثلاثة

1971: صبيحة

1971: سيدة الأقمار السوداء

1971: امرأة من نار

1972: مقلب من المكسيك

1972: مقلب حب

1972: جنون المراهقات

1972: الأضواء

1973: ملكة الحب

1973: عندما يغني الحب

1986: ساعات الفزع

1986: الحسناء والبلطجي

1987: روض الفرج

1987: النصيب مكتوب

1988: ولو بعد حين

1990: اختفاء زوجة

1973: أبناء للبيع

1974: لغة الحب

1975: نساء ضائعات

1975: لا شيء يهم

1976: الشيطان يدق بابك

1984: الطماعين

1984: البرنس

1985: لن يغيب القمر