بجراءة غير مسبوقة .. عادل إمام يهجم على الفنانة سعاد حسني ويقبلها بشراهة حتى تعالى صراخها أمام المخرج والمصورين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انت الأن تتابع خبر بجراءة غير مسبوقة .. عادل إمام يهجم على الفنانة سعاد حسني ويقبلها بشراهة حتى تعالى صراخها أمام المخرج والمصورين والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - لا يختلف اثنين حول نجومية الفنان الكبير عادل إمام فالجميع يقدر تاريخه الفني أداءه المبهر في كافة الأعمال التي شارك فيها،  لكن غالبا ما تتخلل هذه الأعمال مشاهد جريئة وساخنة وأحيانًا خروج عن النص،  وهذا ما أعده الجمهور أحد سلبيات الفنان عادل إمام،  وجانب من جوانب ضعفه وتقصيره،  أو لنقل عشوائيته، ينظر الجمهور للفنان عادل إمام كنجم ساطع في تاريخ السينما والدراما المصرية بل والعربية،  ولا يمكن لأي شخص اخر أن ينازعه بهذا اللقلب، لكن كما قلنا هناك بعض المشاهد في تاريخ أعمال الفنان احتوت عفي مضمونها على ايحاءات جريئة وخادشة لا تتوافق مع المجتمعات العربية، وسنتطرق إلى بعض هذه المشاهد خلال الأسطر القادمة.

 

  هناك الكثير من المشاهد الجريئة التي جسدها الفنان عادل إمام في أفلام عدة، وبأدوار مختلفة،  وفنانين كثر،  ولن يسعفنا المقام لذكريات كاملة لكن سنضع جزءً منها بين أيديكم، ونختار بعض النماذج من الممثلين الذي شاركوا الفنان عادل إمام في هذه المشاهد، وسنبدأ بالسندريلا سعاد حسني،  نجمة الشاشة المصرية التي لا يكاد يذكر اسمها إلا ويذكر معه افلامها وعفوية تمثيلها، وخفة اداءها،  لكنها أيضا لها الكثير من المشاهد الجريئة، التي تميزت بها.

 

لقبت سعاد حسني بالسندريلا الشاشة العربية لجمالها،  وأداءها المتميز، التي استطاعت أن تتجاوز الكثير من الفنانات والممثلات به،  وكذلك لتمكنها من اتقان عدة فنون فقد جمعت مابين التمثيل والغناء،  والرقص،  وكذلك قدراته الاستعراضية، ولديها 8 أفلام اختبرت ضمن أفضل مئة فيلم مصري، ولدت الفنانة سعاد صاخبة الرقم القياسي في القاهرة عام 1943، وهي مصرية الجنسية.

استطاعت سعاد حسني أن تحصل على العديد من الجوائز، كنا كرمت من قبل الرئيس المصري الراحل، "أنور السادات" في فعالية عيد الفن، إلا أنها بدأت في الآونة الخيرة تعاني من أمرض ومشاكل صحية جعلها تبتعد عن التمثيل.

▪︎ حياتها الفنية

يعود الفضل في اكتشاف موهبة «سعاد» الفنية إلى الشاعر عبد الرحمن الخميسي، فقد أشركها في مسرحيته هاملت لشكسبير في دور «أوفيليا»، ثم ضمها المخرج هنري بركات إلى طاقم فيلمه حسن ونعيمة في دور نعيمة وأصدر الفيلم في عام 1959، ثم توالت بعدها أعمالها السينمائية وعمِلَت مع أكبر مخرجي السينما المصرية منهم صلاح أبو سيف، وعز الدين ذو الفقار، يوسف شاهين، وحسن الإمام، وكمال الشيخ وآخرين.

 

وشاركت في أفلامها نجوم السينما المصرية من أكثر من جيل منهم: صلاح ذو الفقار، ورشدي أباظة، ونور الشريف، وأحمد زكي.

 

وتُعد أفلام حسن ونعيمة، ومال ونساء، وموعد في البرج، وصغيرة على الحب، وغروب وشروق، والزوجة الثانية، الناس والنيل، وأين عقلي، وعلي من نطلق الرصاص، وشفيقة ومتولي والكرنك، وأميرة حبي أنا، وأهل القمة، وغريب في بيتي من أشهر أفلامها، بالإضافة إلى فيلمها خلي بالك من زوزو الذي يعتبره الكثيرون أشهر أفلامها على الإطلاق، حتى وصل الأمر إلى درجة أن الكثيرين أصبحوا يعرفونها باسمها في الفيلم وهو «زوزو».

كما أنها شاركت مع المخرج صلاح أبو سيف في فيلم القادسية الذي يصور قصة معركة القادسية بالتفصيل.

▪︎ التكريم والجوائز

• أفضل ممثلة من المهرجان القومي الأول للأفلام الروائية عام 1971 عن دورها في فيلم غروب وشروق.

• حصلت على جائزة من وزارة الثقافة المصرية خمس مرات عن أفلام الزوجة الثانية، وغروب وشروق، وأين عقلي، والكرنك، وشفيقة ومتولي.

 

• جائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم المصري خمس مرات عن أدوارها في أفلام أين عقلي، والكرنك وشفيقة ومتولي وموعد على العشاء وحب في الزنزانة.

 

• جائزة من مهرجان الإسكندرية عن فيلم الراعي والنساء.

• أفضل ممثلة من جمعية فن السينما عن فيلم الراعي والنساء.

• أفضل ممثلة من وزارة الإعلام المصرية عام 1987 في عيد التلفزيون عن دورها في مسلسل هو وهي.

• شهادة تقدير من الرئيس الأسبق لمصر أنور السادات في عيد الفن عام 1979 لعطائها الفني.

▪︎ وفاة سعاد حسني

أثارت وفاة سعاد حسني بعد سقوطها من الشرفة، جدلاً واسعاً.

 

هناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها،  كما أعلنت الشرطة البريطانية.

 

ما زالت الشكوك كثيرة حول الحادث وملابساته.

 

فهنالك من يقول، خصوصاً العائلة والأصدقاء ، إن "سعاد حسني لم تنتحر بل قُتلت".

وأن شخصية سعاد حسني المعروفة لكثيرين لم تكن لتُقدِم على الانتحار، خاصة أنها كانت تخطط للعودة إلى مصر، قبيل وفاتها، بعد أن كان هناك تحسن ملحوظ في حالتها الصحية.

 

وبعد "ثورة 25 يناير" وإلقاء القبض على صفوت الشريف، أعادت شقيقتها فتح القضية.

والمتهم الأول فيها هذه المرة،  هو رئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف.

رنا صلاح

الكاتب

رنا صلاح

أعمل كقائد فريق في أخبار موقعي، مع إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. عملت من قبل مع دوت الخليج كمديرة قسم أخبار الخليج وكاتبة ومحررة للمقالات والأخبار العالمية والعربية. أحمل شهادة البكالوريوس في الصحافة وعلم الاجتماع من جامعة بيرزيت - فلسطين. ولي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى والمضامين وإنتاج المقالات والأخبار للعديد من المواقع الإلكترونية والإذاعات المحلية، كما لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام وتنسيق المشاريع وإدارتها.

0 تعليق