الارشيف / فن ومشاهير

حنان شوقي تشبه الحجاب بملابس الشغل وتستفز الجمهور

انت الأن تتابع خبر حنان شوقي تشبه الحجاب بملابس الشغل وتستفز الجمهور والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أثارت الفنانة المصرية حنان شوقي، جدلا واسعا بسبب تصريحاتها الأخيرة حول الحجاب، خلال حلولها ضيفة في برنامج (قعدة ستات).

حنان شوقي تشبه الحجاب بملابس الشغل

أجابت حنان شوقي عن سؤال المذيعة حول الحجاب بالقول انها تُعتبر محجبة وليس من الضروري أن يكون الحجاب غطاء الرأس فقط لأنها تعتبره "لبس الشغل" أما الحجاب الحقيقي هو حجاب السمع والعين والقلب والروح مستشهدة بقوله تعالى: "إلا من أتى الله بقلب سليم".

وأوضحت الفنانة المصرية قولها، بأنها ترتدي حجاب جوارح، لأن يوم القيامة تشهد على الناس ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم، أما حجاب المظهر الذي يغطي الرأس يعتبر فاني، ولا يحاسب الله الإنسان على الشكل والمظهر.

أكدت حنان ان هذا رأيها الشخصي ولا تخشى الإنتقادات، لكنها لا تقلل من قيمة الحجاب أو تسيء له.

نتقد الكثير من المتابعين تصريحات شوقي عن الحجاب واستنكروا وصفها إياه بـ"لبس الشغل" لأن الله فرضه على النساء ولم يتجاهل أهمية القلب السليم والحفاظ على الجوارح بل استكمالا له.

حنان شوقي ترغب بالزواج مرة أخرى

من ناحية ثانية، تحدثت حنان شوقي خلال اللقاء، عن رأيها في الزواج والعلاقة بين الرجل والمرأة، وأعربت عن رغبتها في الارتباط مرة ثانية.

وشبهت الممثلة المصرية العلاقة بين الرجال والنساء بالحرب، وهذا الأمر بعيدا عن الحب والتفاهم، أما هي ترغب بالزواج من شخص تكون العلاقة بينهما قائمة على الحب والتوافق، تلبي كل طلباته ويقوم هو بواجبها ويكون لها السند والصديق والأخ والزوج.