الارشيف / فن ومشاهير

هل يعيد ابن سلمان جريندايزر

انت الأن تتابع خبر هل يعيد ابن سلمان جريندايزر والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - في 5 أكتوبر منذ عام 1977 ما زال مسلسل الإنمي الياباني "جريندايزر"، يداعب مخيلة أجيال لعقود، وهو في الأساس امتداد لفيلم إنمي إسمه "المعركة الكبرى للوحوش الآلية الطائرة" ومقتبس عنه، وتم عرضه على التلفزيون الياباني عام 1975. لكنه حظي بمتابعة واسعة في النسخة المدبلجة منه للغة العربية الفصحى، والتي كانت متقنة بانتقاء الكلمات وحرفية الممثلين في أداء شخصيات المسلسل الكرتوني، واختيار شارة البداية المميزة التي غناها الراحل سامي كلارك.

وكانت شركة (مسك) التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان عن مشروع إحياء مغامرات "جريندايزر" بالتعاون مع الشركة اليابانية المنتجة للمسلسل. وتدور فكرة الإنمي إلى الصراع الأزلي بين الخير والشر بين الكواكب، وتمت ترجمته إلى عدة لغات عالمية. ومن المقرر أن يتم إطلاق المسلسل بنسخته الجديدة وتحت إسم "جريندايزر يو" مطلع عام 2024.

و "جريندايزر Grendizer " رجل آلي قادم من الفضاء إلى الأرض لحماية الكوكب وسكانه والدفاع عنه، وسينطلق هذه المرة من الرياض، في أول مشاركة عربية في عالم الأنميشن، وقد تم إطلاق العرض الترويجي له في مهرجان أكيهابارا في اليابان، بحضور نخبة من عالم الأنميشن حول العالم.