الارشيف / فن ومشاهير

دوار بحر يصيب هوليوود بسبب طوفان الأقصى

انت الأن تتابع خبر دوار بحر يصيب هوليوود بسبب طوفان الأقصى والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يبدو أن عملية طوفان الأقصى أصابت العالم بدوار بحرٍ من المواقف المتضاربة، ولم يكن النجوم والفنانون بمنأى عن ذلك الصراع بين حق الفلسطيني وعنصرية الإسرائيلي المحتل، وهنا الحديث عن نجوم هوليوود الذين ينتمون إلى مدينة عُرفت في التاريخ الحديث بتربية المواشي وتحوّلت إلى مدينة الأضواء والثراء والشهرة، والتي أصبحت حلما لكل فنان حول العالم.
نجوم هوليوود صرّحوا بمواقفهم حول القضية الفلسطينية عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن بين أولئك النجوم من يحملون الجنسية الإسرائيلية، ومنهم من يتبنى الفكر الصهيوني الاستيطاني، ومنهم من يحمل معه أصوله الفلسطينية والعربية.

نبدأ بـ ناتالي بورتمان صاحبة القلب المكسور والمفطور بسبب عملية طوفان الأقصى وانعكاسها على ما يجري في إسرائيل من هجوم بربري من الفلسطينيين، قائلة: "الأطفال والنساء وكبار السن قتلوا واختطفوا من منازلهم" وبأنها تشعر بالفزع مما يجري للإسرائيليين وقلبها ينبض لجميع الأُسر هناك.

أثارت كايلي جينر الجدل حين دعمت إسرائيل عبر إنستغرام قبل أن تعود وتحذف ما نشرته، خصوصًا أن كايلي جينر صديقة بيللا حديد، فلسطينية الأصل. والمفارقة أن عارضة الأزياء حديد لم تخرج بأي تصريح يدعم الفلسطينيين الذين تنتمي لهم، وعلى ما يبدو أن انقلاب الموازين لصالح الفلسطينيين غيّر المعادلة، فليسم على الأقل لتصريح عائلة حديد برمتها ما دام العالم لا يسمع إلا صوت القوة، وطوفان الأقصى أغرق إسرائيل بالذل والهوان الذي لم تعرف طعمه منذ خمسة عقود.

ونشرت سارة ميشيل جيلر عبارة: "أقف في صف إسرائيل"
ودعمت إيمي شومر إسرائيل بنشر صورتها ترتدي علم إسرائيل.
وتضامنت لانا كوندور إسرائيل بنشر صورة ناطحة سحاب بألوان العلم الإسرائيلي.

أما المطربة زارا لارسون تعدّ من النجوم القليلين الذين دعموا فلسطين وكتبت: "ندعم أوكرانيا حين تغزوها روسيا ولكن نتجاهل فلسطين"
جيمي لي كورتيس كانت نشيطة ليلة أمس بنشر عدة منشورات داعمة لإسرائيل عبر إنستغرام.
أمّا مادونا معتنقة مذهب (الكابالا) اليهودي والتي طالما زارت إسرائيل قاصدة الحج فيها، ومرات أخرى لإقامة حفلاتها الغنائية وحضور احتفالات رأس السنة اليهودية، وسبق أن التقت برئيس الحكومة نتنياهو، كتبت منشورا مطولا يتضمن الدعاء لإسرائيل وللضحايا الإسرائيليين على حدّ وصفها.
سارة بولسون نشرت صورة نجمة داوود وكتبت: "أقف مع إسرائيل"
بينما نشرت آشلي تيسادل صورة العلم الإسرائيلي وكتبت: "نقف دائما وأبدا مع الإسرائيليين"
وكتبت باريس جاكسون تستعطف المتابعين بعقدة الاضطهاد اليهودي قائلة: "أنا يهودية، وخائفة، ولن أصمت، أقف مع إسرائيل"

أما نجم (The Vampire Dairies) مايكل مالاكري كتب: "أرى الكثير من الجهل على الصفحة الرئيسية، فقررت أن أكسر صمتي لأعطيكم الحقيقة حول ما يجري الآن، فلسطين حرّة"
وأكد المخرج والممثل مارك روفالو ضرورة تحييد المدنيين في غزة من العمليات العسكرية الدائرة، مؤكدا تضامنه مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي.