الارشيف / فن ومشاهير

طوفان الأقصى يوقف الحفلات في مصر والأردن

انت الأن تتابع خبر طوفان الأقصى يوقف الحفلات في مصر والأردن والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - نظرا لما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومع استمرار عملية طوفان الأقصى، والمجازر المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة، قررت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إرجاء إقامة حفل للفنان أحمد سعد وروبي، المتفق على إقامته مساء الأربعاء الموافق 18 تشرين أول/أكتوبر الجاري، على مسرح أوبرا جامعة مصر. تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

فيما أعلنت شركة بلاتينيوم في الأردن والمنظمة لحفل الفنان المصري رامي صبري على أرض المعارض في طريق المطار. تأجيل الحفل الذي كان من المقرر إقامته في 20 تشرين أول/أكتوبر الحالي، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتابع منشور الشركة بالإعلان عن إمكانية استقبال طلبات استرداد مبالغ التذاكر بالتواصل معها، وختمت شركة بلاتينيوم إعلانها بالدعاء: "مستودعين الله فلسطين وأهلها".

ولم تقتصر مواقف الفنانين العرب على منشوراتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن الفنان المصري أحمد فهمي عن موقفه مما يجري في فلسطين خلال تكريمه عن دوره في مسلسل (سفاح الجيزة) في الجامعة الأمريكية في القاهرة، اقتنص فهمي الفرصة قائلا: "عاوزين ندعم أهلنا وأخواتنا في فلسطين وبالإمكانيات المتاحة لينا، أقلهم وآخرهم الدعاء وإحنا بندعمهم وربنا ينصرهم".

وقررت مصر وقف الحفلات الموسيقية ومنتديات الأعمال، التي كان من المقرر إقامتها أمام أهرامات الجيزة بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيطالي إلى القاهرة وإلغاء المؤتمر الاقتصادي على هامش الزيارة، نظرا للأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية والدور الاستراتيجي للدولة المصرية في المنطقة، فقد تم إعادة تشكيل مهمة البعثة الدبلوماسية الإيطالية مع التركيز على مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وتشجيع وقف التصعيد، حسب وكالة (نوفا) الإيطالية للأنباء.