الارشيف / فن ومشاهير

طوفان الأقصى يجمّد النشاط الفني

انت الأن تتابع خبر طوفان الأقصى يجمّد النشاط الفني والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تتوالى الإعلانات والبيانات عن إلغاء وتأجيل الحفلات والأنشطة الفنية، في مصر والأردن ولبنان وتونس، فيما أرجأ فنانون آخرون إطلاق ألبوماتهم الغنائية تضامنا مع ما يمرّ به الشعب الفلسطيني من أحداث مؤلمة.
وبعد تأجيل انطلاق مهرجان الجونة السينمائي الذي يحمل شعار: "سينما من أجل الإنسانيّة" مع إصدار بيان من إدارته يوضح من خلاله الوقوف مع محنة الشعب الفلسطيني واحتراما لمشاعر شعبه الأبي.

وفي تونس أعلنت وزارة الثقافة تأجيل حفل غالية بنت علي على مسرح الأوبرا، وبذلك لن يكون هناك حفل ختامي لمهرجان (دريم سيتي).
أما في لبنان تم تأجيل العروض والحفلات الفنية، منها مهرجان ( بدارو بالشارع وعالبلكون)، تضامنا مع مأساة الشعب الفلسطيني.

وقد ارتأت الفنانة رنا سماحة تأجيل إطلاق ألبومها، عبر طرح أغنياته تباعا، نظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني.
أما الفنانة بلقيس فتحي من الإمارات أجّلت إطلاق أغنية جديدة لها لأجل لم تعلن عنه.
وقد توقفت الفنانة أصالة عن استكمال طرح أغنيات ألبومها الجديد.

وقررت جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن إرجاء إقامة حفل الفرقة المصرية (كاريوكي)، والذي كان من المقرر إقامته بعد غد الجمعة 13 تشرين أول/أكتوبر في جبل القلعة في العاصمة عمان. وسبق أن تم تأجيل حفل الفنان المصري رامي صبري في الأردن، وأوقف المعهد الوطني للموسيقى حفلاته الموسيقية في الأردن.

وفي موقف أكاديمي وطني أعلنت جامعة الزقازيق عن تأجيل امتحانات الطلبة الفلسطينيين، وكتب الدكتور أحمد عناني: "أبنائي طلاب فلسطين الحبيبه من أراد منكم تأجيل الامتحانات، فليتقدم بطلب تأجيل، العالم كله يعلم عذركم"