الارشيف / أخبار السيارات

"رانجلر" و"شيروكي" و"واجونير".. تسريب بيانات حول الموعد المقرر لتحول سيارات "جيب" إلى الكهرباء!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف "اتحاد عمال السيارات الأمريكي UAW" عن التوصل لاتفاق مبدأي على عقد جديد مع مجموعة "ستيلانتس Stellantis" في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر المنقضي، يتضمن الخط الزمني لعدد من السيارات الـ SUV سواء في جيلها الحالي أو القادم، كما يكشف عن عملية التحول للكهرباء خلال الفترة القادمة لعلامات مثل "جيب" و"كرايسلر" و"دودج" و"رام".. نستعرض منها خطة "چيب Jeep" في السطور التالية. 

3b210a47f7.jpg
من المقرر إطلاق تحديث للنسخة الهجينة 4xe من "رانجلر Wrangler"خلال عام 2024، أما بالنسبة للجيل الرابع الحالي من "رانجلر" الذي يتم إنتاجه في مصنع "ستيلانتس" بولاية أوهايو الأمريكية، فمن المقرر استمرار وضعه حتى عام 2028، حيث تبدأ السيارة رحلة جديدة منذ ذلك التاريخ باختيارين كهربائيين لمنظومة القوة؛ أحدهما يعتمد على البطارية والآخر يستخدم محرك احتراق لزيادة مدى السير. ولم يتم ذكر أية أنباء حول الإصدار بمحرك الاحتراق الداخلي أو الهجين، مما يؤكد صحة التقارير السابقة التي نوهت على أن الجيل القادم من "رانجلر" سيكون كهربائيًا بالكامل. 
 
a6e80cbb0c.jpg
بالنسبة للسيارة "چيب واجونير Wagoneer" و"جراند واجونير"، فمن المقرر استمرارهما أيضًا حتى عام 2028، على أن يتم تحديثها في عام 2025، إلى جانب إطلاق نسخة كهربائية بنظام محرك احتراق لتوسيع مدى سيرها خلال العام نفسه، أما النسخة الكهربائية بنظام بطارية فالمخطط إطلاقها عام 2027.. وعلى عكس "رانجلر" لم يتم ذكر أية معلومات حول إطلاق جيل جديد بعد عام 2028، ومع ذلك فقد تمت الإشارة إلى تحديث آخر لنسخة الاحتراق الداخلي في عام 2027. 
اضافة اعلان

089b2a1c2f.jpg
وأخيرًا يستمر إنتاج الجيل الحالي من "جراند شيروكي Grand Cherokee" ذات صفي المقاعد حتى عام 2027 (ليبدأ الجيل الجديد باختيارات كهربائية ومحرك احتراق داخلي) فيما النسخة ذات الثلاثة صفوف تستمر لعام 2028، وخلال تلك الفترة من المقرر حصول السيارة على تحديث خلال العام القادم 2024. 
اضافة اعلان

ويشار إلى أنه حتى الآن لم يؤكد صناع الموديلات المذكورة ف بيان الاتحاد على صحة المعلومات الواردة في الاتفاقية، مع رفضهم التعليق! 
اضافة اعلان
اضافة اعلان

قد تقرأ أيضا