الارشيف / أخبار السيارات

الكشف عن الصور الأولى لـ"هيونداي توسان" فيس ليفت 2025

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد ترقب دام لعدة أشهر، كشفت "هيونداي Hyundai" أخيرًا عن الصور والتفاصيل الأولى الخاصة بالفيس ليفت المنتظر لسيارتها واسعة الانتشار "توسان Tucson" وذلك استعدادًا لطرحها في أوروبا، ورغم التحديثات التي حصلت عليها إلا أن وجهها المميز لايزال مألوفًا إلى حد كبير، وفي السطور التالية المزيد من التفاصيل. 

476badf1cd.jpg
تظهر الشبكة الأمامية للسيارة بشكل مطوّر، ولكن كما أشرنا مع الاحتفاظ بسماتها المألوفة من قبل، وكذلك الأمر بخصوص وحدات الإضاءة الأمامية بتصميم "بارامتري" محدّث، وفي الجزء السفلي من الواجهة تم تعديل المصد الأمامي وإضافة ألواح انزلاق توحي بأن السيارة أصبحت أعرض.. ولم تكشف الشركة عن صور الجزء الخلفي، إلا أنها أشارت إلى تحديثها هي الأخرى وكذلك إضافة عجلات جديدة للسيارة، كما سيتم إتاحة لونين جديدين للطلاء الخارجي هما الأخضر المط والأحمر الميتاليك، مع تشكيلات ثلاثية للفرش الداخلي من الأخضر والأسود والرمادي. 
اضافة اعلان

47939e2e07.jpg
وبعكس وتيرة التغييرات الهادئة في الشكل الخارجي، حصلت المقصورة الداخلية على تحديثات واسعة وكإنها تنتمي لجيل جديد وليس فيس ليفت، فاحتوت لوحة القيادة على شاشات عرض بانورامية تتكون من شاشة رقمية للعدادات وأخرى للترفيه وعرض البيانات كل واحدة منهما بمقاس 12.3 بوصة، بتصميم مستوحى من السيارة "أيونيك 5"، وكذلك ظهرت عجلة القيادة ثلاثية الأذرع بتصميم بسيط تم فيه استبدال شعار الشركة بأربعة نقاط تمثل حرف H بإشارة "مورس".. 
اضافة اعلان

02a719da0e.jpg
في المنتصف تم تغيير موضع فتحات التكييف وأصبحت أكثر نحافة وبتصميم يبدو كقناة أفقية متصلة توحي بالامتداد العرضي للوحة القيادة، وأسفلها يظهر الكونسول الوسطي بتصميمه الجديد، والذي يحتوي على شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وحامل أكواب وعدد من أزرار التحكم منها مفاتيح دوراة، كما تم تحديث مفتاح التحكم الموجود عند الكونسول والخاص بضبط التكييف، فيما انتقل بدال السرعات إلى عامود التوجيه.  
اضافة اعلان

ولم تذكر الصانعة الكورية أية تفاصيل أو صور أخرى للسيارة بخلاف ما أعلنته.. بالنسبة لاختيارات منظومة القوة فمن المستبعد أن يتم تغييرها لتكتفي الشركة بإجراء تحسينات بسيطة عليها، ويتوفر في السوق الأوروبي محرك بنزين سعته 1.6 لترًا بقوة 148 حصان في نسخة الدفع الأمامي، أو بقوة 187 حصان في نسخة الدفع الكلي، وكلاهما بنظام هجين خفيف، فيما يتوفر اختيارات أخرى هجينة تعتمد على مساعدة كهربية أكبر لتتراوح القوة الحصانية ما بين 226 و 261 حصان.. وفي السوق الأمريكي يتوفر نظام هجين بالكامل من محرك سعته 2.5 لترًا تصل قوته إلى 187 حصان.  
اضافة اعلان

وبالنسبة للنسخة المتاحة في السوق المصري فهي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 180 حصان وأقصى عزم دوران 265 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة DCT ذي 7 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثواني. 

الجدير بالذكر أن الجيل الرابع من الكروس أوفر SUV المدمجة كان قد تم إطلاقه في عام 2020، أي أن عمر "توسان" الحالية 3 سنوات فقط.  

قد تقرأ أيضا