الارشيف / أخبار السيارات

ماذا لو عادت "هيونداي فيلوستر" للحياة مرة أخرى.. كيف سيكون شكلها؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

 رغم وقف إنتاجها منذ عام 2020 بدون خليفة لها، إلا أن ذلك لم يمنع أحد المصممين من تخيل شكل الهاتشباك الرياضية "هيونداي ڤيلوستر Veloster" في حالة عودتها للحياة وإطلاق جيل ثالث منها، ليكون بمثابة طراز استثنائي وسط تشكيلة Hyundai الحالية التي أغلبها سيدان وSUV.  

931b84ad7a.jpg
اعتمد الفنان الرقمي Theophilus Chin على أحدث لغة تصميم تبنتها الصانعة الكورية في طرازاتها الأخيرة، فجاءت "فيلوستر" بهيكل مستوحى من "إلنترا" الفيس ليفت، وبدا الأمر كمحاولة لملاءمة ملامحها على هيكل أصغر حجمًا، بشكل ربما يذكرنا بعض الشيء بالسيارة "BMW الفئة الثالثة" المدمجة، حيث تشابههت ملامح الوجه إلى حد كبير، وكذلك الجوانب بخطوطها وانكساراتها الحادة مع وجود بابين، وفي الخلف جاءت المصابيح عبارة عن خط LED ممتد بعرض باب الشنطة.   
اضافة اعلان

70eb1fa069.jpg
أما الأمر المثير للاهتمام فهو رغم كونها سيارة مستقبلية إلا أن بعض خطوطها جاءت مستوحاة من السيارة الاختبارية "أودي سبورت كواترو" موديل 2013 التي لم تدخل مرحلة الإنتاج على الإطلاق، وهذا المزيج منح السيارة شكل غير تقليدي يجمع بين سمات الهاتشباك الرياضية والكوبيه المدمجة.   
اضافة اعلان

394aebea56.jpg
ومع التمادي في فرضية وجود هذه السيارة بشكل حقيقي، فستكون أبرز منافساتها وفقًا للمشهد الحاضر هم "تويوتا GR86" وتوأمتها "سوبارو BRZ"، وكذلك "BMW الفئة الثانية" الكوبيه.. أما على أرض الواقع فمن المستبعد إنتاج مثل هذه السيارة، بالنظر إلى اتجاه غالبية الشركات لوقف إنتاج الطرازات الرياضية، والسبب وراء ذلك هو أن العملاء لم تعد اهتماماتهم تميل نحو السيارات الأنيقة غير العملية.  
اضافة اعلان

c60c211098.jpg
الجدير بالذكر أن "هيونداي فيلوستر" كان قد تم تدشينها عام 2011، وقد انفردت بتصميم غير مألوف حيث جاء هيكلها بباب كبير من ناحية السائق وبابين ناحية الجانب الآخر للركاب، وفي عام 2018 تم تقديم الجيل الثاني والذي لم يستمر طويلاً حيث تم الإعلان عن وقف إنتاج السيارة في 2020. 
  
اضافة اعلان

قد تقرأ أيضا