الارشيف / كل الاخبار

مكياج خريف 2023

انت الأن تتابع خبر مكياج خريف 2023 والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تبحث السيدات عن أبرز صيحات الموضة لمكياج فصل الخريف، لاعتماد مكياج خريفي جديد يتناسب مع الموسم الجميل، وتميل ألوان المكياج الخريفي عموماً إلى الألوان الترابية الدافئة، بحيث تراوح هذا الموسم بين ألوان اللاتية وألوان اليقطين والألوان البرونزية، إضافة إلى بعض ألوان الباستيل العصرية .

مكياج اللاتيه

بدأت صيحة مكياج اللاتيه في صيف 2023 وتستمرّ بقوة في فصل الخريف. يتكوّن هذا المكياج أساساً من ظلال بنية دافئة، وتحديداً من درجات الكراميل والقهوة، بالترافق مع شفاه حيادية، وخدود منحوتة، وبودرة برونزية فوق كريم أساس مطفأ وغير لامع. المهم أن تكون البشرة مشرقة ونضرة وبالتالي جاهزة لاستقبال الظلال الدافئة.

وتعود تسمية مكياج “اللاتيه” إلى لون الكابتشينو أو لون قهوة اللاتيه، بحيث يركز على ظلال العيون البنية مع إشراقة ذهبية وسط الجفن. ومن المهم تحديد الحاجبين وتغليف الرموش بالماسكارا السوداء.

ترتكز هذه الصيحة على الكونتورينغ الخفيف لنحت الخدود باستخدام البرونزر وتطبيقه على عظميّ الخدّين والجبين وخط الفك، وأيضاً على خط الرموش السفلي وحول العينين. وبالنسبة الى مكياج العينين، اختاري الدرجات المشابهة لألوان قهوة اللاتيه، أي البنّي والذهبي، مع ضرورة تكثيف الرموش السفلية من خلال تحديد خط الرموش بقلم بنّي فاتح. اعتمدي المكياج السموكي بدرجات الكاراميل للعينين، مع لمسة لامعة وسط الجفن. غلّفي الرموش بالماسكارا السوداء، واعتمدي أحمر الشفاه الحيادي أو النيود للشفتين.

المكياج البارد

يبدو أن ظلال العيون بالدرجات الباردة ستفرض نفسها هذا الموسم، ولا سيما الظلال البنفسجية المغبّرة، والوردية المحمرة، والرمادية الدخانية. المكياج البارد يحاكي المظهر الطبيعي الناجم عن التعرض للرياح الباردة في فصل الشتاء. ولضمان نجاح هذا المكياج، عليك التأكد من توحيد لون بشرتك جيداً وإخفاء كل الهالات والعيوب فيها باستعمال كريم أساس جيد التغطية، وكونسيلر كفيل بتمويه العيوب.

وقد يكون البلاش أساسياً في المكياج البارد. أنت بحاجة إلى بلاش يحاكي التورد الطبيعي لوجنتيك. وزعي البلاش على جسر الأنف وتفاحتيّ الوجنتين، وليس على عظام الوجنتين. وزعي البلاش بشكل دائري وحاولي دمجه جيداً مع البشرة للحصول على تورّد طبيعي قدر المستطاع. يمكنك أيضاً بسط القليل من البلاش على طرف الذقن إذا أردت.

وبالنسبة إلى العينين، اختاري الظلال الباردة، شرط عدم الإكثار منها وإثقال الجفنين. غلفي الرموش بطبقات عدة من الماسكارا.

أما الشفتان فعليك تلوينهما بأحمر الشفاه الوردي أو البنفجسي للتماشي مع المكياج البارد.

مكياج التوابل

فصل الخريف يذكرنا بألوان التوابل الدافئة والجذابة، مثل القرفة. وها هي صيحة مكياج التوابل Pumpkin Spice تسيطر بشدة هذا الموسم، مع الألوان الترابية والقليل من البريق البرونزي.

يمكنك اعتماد المظهر الأحادي اللون في مكياج التوابل، بحيث تتمحور ألوان مستحضرات التجميل حول الظلال البنية والبرونزية والترابية، من دون أي استعمال للألوان الساطعة.

ولعلّ البرونز أو بودرة الاسمرار هو المستحضر الأساسي في هذا المكياج، لأنه يضفي الاسمرار الذهبي الجميل على كامل الوجه.

باشري أولاً في تمرير الكونسيلر الفاتح على كامل المساحة المحطية بالعينين، ثم حددي شكل العينين بالكحل الأسود أو البني الداكن. استعملي الظلال البرونزية أو الترابية على الجفنين، ووزعي البرونز على الوجه بما يتوافق مع قسماتك. أكملي المظهر بتحديد الشفتين بقلم كريميّ التركيبة، ومن ثم تلوينهما بأحمر شفاه بني فيه القليل من اللمعان. مع هذا المكياج، يوصى بإبقاء الحاجبين عريضين وطبيعيين، مع ضرورة تغليف الرموش بطبقات عدة من الماسكارا .