الارشيف / كل الاخبار

ماسكات للعناية بالشعر

انت الأن تتابع خبر ماسكات للعناية بالشعر والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تعاني معظم السيدات، من جفاف الشعر خاصة في فصل الخريف، الأمر الذي يتطلب عناية بالشعر واهتمامًا لاعادة الحيوية للشعر سواءً من خلال استخدام الماسكات الطبيعية أو العلاجية أو تغيير النظام الغذائي .

حيث ينصح الأطباء بإضافة الزنك والحديد وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة النباتية إلى نظامك الغذائي.

كما أن التوتر يشكل سبباً أساسياً من أسباب تساقط الشعر وتكسره. كما يؤدي جفاف الشعر إلى تكسره وتلفه كذلك. ويلعب مجفف الشعر وجميع الأدوات التي نستخدمها ونعرّض الشعر من خلالها إلى الحرارة المرتفعة دوراً مباشراً في تلف الشعر وتكسره.

إلى جانب النظام الغذائي والابتعاد عن العوامل التي تؤدي إلى تساقطه وتلفه، إليك الحل الأنسب الذي ننصحك باتباعه للحصول على مظهر صحي وشعر تملؤه الحيوية، وهو أقنعة الشعر.

قناع الشعر هو بلسم فائق القوة، يعمل تماماً مثله، ولكنه يقدم فوائد إضافية. مصنوع من مكونات غنية ليغذي الشعر أكثر من البلسم العادي.

مكوناته مركزة نحو هدف معين، تختارينه ليلبي حاجة شعرك، وتتركينه لفترة أطول من البلسم، تمتد من 20 دقيقة إلى ساعات عدة.

- تعمل أقنعة الشعر على ترطيب الشعر الجاف، كما أنها تساعدك لتحافظي على صحة شعرك الملون.

- يمكن استخدام أقنعة الشعر على جميع أنواعه، من المجعد إلى الناعم والمستقيم.

- غالباً ما تصنع هذه الأقنعة من زيوت مثل اللوز والورد وغيرها، وأنواع من زبدة الشيا والكاكاو، ومكونات أخرى مغذية. والهدف من هذه المكونات، هو أن تتغلل في الشعر وتوفر له فوائد صحية.

كيفية الاستخدام

ستجدين على القناع الذي تختارينه في المتجر معلومات عن طريقة استخدامه المناسبة.. ولكن إليك بعض النصائح، اغسلي شعرك بالشامبو مرتين، واشطفيه جيداً بالماء، ضعي الكونديشنر الخاص بك، اتركيه لمدة دقيقتين تقريباً، أزيليه وضعي القناع للمدة المذكورة عليه. ونذكر هنا أنه عندما يكون شعرك نظيفاً سوف يمتص مكونات القناع بشكل أفضل.

إليك بعض الأقنعة التي ننصحك بتجربتها:

ابتكرت ماركة KÉRASTASE قناع Nutritive Masquintense للشعر الخفيف، لتغذيته بعمق وإعادة تنشيط كل خصلة من الداخل. تحتوي تركيبته على مكونات فعالة تحمي ألياف الشعر من الأكسدة والمؤثرات البيئية الضارة، والنتيجة شعر ناعم وصحي يسهل تصفيفه وفك تشابكه.

أما قناع Color Beautifying للعناية بالشعر من Sisley، فيساعدك لتتخلصي من جفاف الشعر والتلف والضعف الناتج عن استخدام الصبغات. يتميز بتركيبة غنية بالزيوت لتغذية الشعر بعمق، والحفاظ على لونه وكثافته وملمسه الناعم لتصفيفه بسهولة.

وتقدم علامة Valmont قناع Recovering، وهو مستحضر علاجي لاستعادة حيوية الشعر الذي تعرض للتلف مع مرور الوقت أو نتيجة لأساليب التصفيف المختلفة، فهو يعمل على تحسين مظهر الشعر واستعادة حيويته، ويترك الشعر أكثر نعومة وقوة ولمعاناً وسهل التصفيف .