الارشيف / كل الاخبار

ما الفرق بين حواجب الأومبريه والميكروبليدينغ

انت الأن تتابع خبر ما الفرق بين حواجب الأومبريه والميكروبليدينغ والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تساعد الحواجب على أبرز ملامح الوجه وخاصة العينين، كما إنها تلعب دوراً مهماً في التواصل مع الآخر، وتحلم الكثير من السيدات في الحصول على حواجب جميلة وممتلئة، لذلك تم ابتكار تقنيات تساعدنا لنحصل على حواجب سميكة وممتلئة كما لو كانت طبيعية.

وتتساءل الكثيرات عن أيهما أفضل المايكروبليدنغ Microblading والحواجب الأومبريه Ombre Eye Brows ، وما الفرق بينهما. 

الحواجب الأومبريه

هي تقنية لوشم الحواجب بصبغات دقيقة، تساعدك لتحصلي على حواجب ممتلئة بطريقة متدرجة كالبودرة. وعلى عكس المايكروبليدنغ الذي يعمل الاختصاصي عند تنفيذه على رسم خطوط تشبه الشعيرات، تتطبق هنا تقنية تظليل الحواجب بواسطة النقاط للحصول على التأثير المطلوب.

وقبل تنفيذ هذه التقنية عليك أن تجلسي مع الاختصاصي الذي سيقوم بهذا العمل الدقيق والفني، لتتفقي معه على الشكل واللون، اللذين يتناسبان مع وجهك وبشرتك.

وبعدها وبواسطة جهاز الوشم الخاص يقوم بتطبيق الحبر على بشرتك، من خلال سلسلة من النقاط، ما ينتج عنه زيادة كثافة لون حواجبك، بطريقة ناعمة وتأثير متدرج. لتظهر حواجبك كما لو كانت رُسمت بقلم الحواجب، ولكنها ستدوم لفترة أطول ولن تكوني مضطرة إلى تعليمها كل يوم.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنك قد تعانين من احمرار وتورم بعد الجلسة، لكن كل هذا يختفي في غضون أيام قليلة حسب نوع البشرة.

كما إنك ستشعرين بعد العلاج بأن ظلال لون الحواجب داكن أكثر مما توقعت، ولكنه سيزول بعد تعافي الجلد.

وستحتاجين إلى تحديد موعد آخر للمتابعة بعد أسابيع عدة، لتقييم النتيجة وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر.

الحواجب بتقنية الميكروبليدينغ

هي تقنية لوشم الحواجب من خلال ضربات دقيقة يرسم من خلالها المتخصص الشعيرات ما بين شعر الحواجب الطبيعي لتحصل السيدة على مظهر طبيعي.

ويتم استخدام هذه التقنية لتحسين شكل الحواجب وتحديدها ولملء الفراغات. وهنا يستخدم التقني أداة مع سلسلة من الإبر الصغيرة، تسمح للصبغة بالدخول إلى الطبقات العليا من الجلد.

يتم تطبيق هذه التقنية بشكل سطحي على الحواجب، لذلك يقال إن تقنية الحواجب الأومبريه تدوم لفترة أطول، ولكن كلتيهما بحاجة إلى المتابعة لتحافظي على مظهر الحواجب المطلوب.

وبعد الجلسة، ستشعرين ببعض الألم والاحمرار الذي سيهدأ خلال أيام. وكتقنية الحواجب الأومبريه ستبدو حواجبك أغمق من المتوقع، ولكن اللون سيتلاشى ويخف خلال الأسابيع التالية بعد العلاج.

الفرق بين التقنيتين

إن الفرق الرئيسي بين الأومبريه والميكروبليدينغ يكمن في التقنيات المستخدمة والنتيجة النهائية.

تميل الحواجب المرسومة بتقنية الميكروبليدينغ إلى المظهر الطبيعي، إذ إنها تحاكي مظهر شعر الحواجب الموجود، بينما نرى أن الحواجب المرسومة بتقنية الأومبريه التي تتبع تقنية التظليل، تخلق تأثيراً متدرجاً، يبدأ خفيفاً ويصبح داكناً أكثر، حتى نصل إلى ذيل الحاجب. وينتج عنها مظهر رقيق وممتلئ يشبه المكياج الذي نضعه على الحواجب.

كما إن الحواجب الأومبريه تدوم لفترة أطول، من ثمانية إلى 12 شهراً، بينما تحتاج تلك التي اخترنا لها تقنية الميكروبليدينغ إلى المتابعة بعد ستة أشهر إلى ثمانية .

وفي كلتا الحالتين، عليك تجنب الرطوبة الزائدة والتعرض لأشعة الشمس والانتباه لعدم تعرض منطقة الحواجب لأي خدوش بعد الإجراء مباشرة. وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الميكروبليدينغ تتطلب وقتاً أقصر للشفاء، تمتد من أسبوع إلى أسبوعين بينما تتطلب تقنية الأومبريه فترة أطول قليلاً للشفاء التام .