الارشيف / كل الاخبار

خبيرة تغذية تحذر من تسخين بواقي الطعام

انت الأن تتابع خبر خبيرة تغذية تحذر من تسخين بواقي الطعام والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - حذرت خبيرة تغذية مصرية، من إعادة تسخين بواقي الأطعمة، مؤكدة أنّ هذا الأمر يحمل العديد من المشكلات الصحية الخطيرة التي لا يعرفها الكثير.

وأشارت الدكتورة مروة شعير، أستاذ علوم التغذية، إلى ضرورة حفظ الأطعمة في الثلاجة أو الفريزر عقب الطهي بحد أقصى ساعتين فقط، حتى لا يتعرض للفساد بسبب حرارة الجو: «الاكل لما يتطبخ ميفضلش أكتر من ساعتين برة، لازم يتحفظ بعدها في الثلاجة أو الفريزر بحد أقصى ساعتين» .

وعن إعادة تسخين بواقي الأطعمة، أشارت أستاذ علوم التغذية، خلال حديثها لـ «هُن»، إنها من الأمور الخاطئة التي قد تؤدي لمشكلات صحية كبيرة: «مينفعش أسخن الأكل وأدخله تاني التلاجة، وأرجع أسخن البواقي، ده بيسبب التسمم الغذائي بسبب إنه بيحصل تفاعل كيميائي مع الحرارة، بيحصل تبخر للمياه ويفقد قيمته الغذائية، وتتكسر البروتينات والمواد الكربوهيدرية وتتحول المواد الصلبة إلى مواد تالفة سريعة الفساد، وتنشط الفطريات والبكتيريا».

ونصحت الدكتورة مروة شعير بعدم تكرار تسخين الأطعمة مرارًا وتكرارًا والتخلص من البواقي: «الأفضل يتطبخ على قدر الحاجة، والبواقي متتسخنش كتير وتدخل التلاجة ولكن اتخلصوا منها وارموها فورًا».

ويعد تسخين الأكل من الأمور الشائعة التي تقوم بها ربات المنازل، إذ تقوم السيدات بين الحين والآخر وخاصة الأمهات والعاملات منهن، بحفظها في الثلاجة على الفور، وإعادة تسخينها مرارًا وتكرارًا عند الحاجة، وهو الأمر الذي يسهل عليهن الكثير من توقيت إعادة الطهي والتجهيز وغيرها .