الارشيف / كل الاخبار

دراسات : الحبل السري .. علاج للأمراض الخطيرة

انت الأن تتابع خبر دراسات : الحبل السري .. علاج للأمراض الخطيرة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - كشفت دراسات حديثة، عن فوائد كبيرة لدم الحبل السري يمكنها أن تساعد في شفاء الأمراض الخطيرة ، مشيرة الى أنها غنيّة بالخلايا الجذعية التي تشبه الموجودة في نخاع العظم، ويمكنها أن تتطور إلى أنواع مختلفة من خلايا الدم، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية.

وأضافت الدراسات، أن دم الحبل السري سيصبح ثروة ثمينة يمكن استخدامه لإنقاذ الأرواح من الأمراض الخطيرة، فمن المهم أن تفكر في جمع دم الحبل السري إذا كنت تتوقع طفلًا.

وفي السياق ذاته؛ قالت البروفيسورة جيزينه كوجلر، وهي عالمة ألمانية متخصصة في الخلايا الجذعية: "إن دم الحبل السري ثروة ثمينة يمكن استخدامها لإنقاذ الأرواح".

وأضافت كوجلر أن "دم الحبل السري يحتوي على خلايا جذعية غير متخصصة، مما يعني أنها يمكن أن تتطور إلى أنواع مختلفة من الخلايا، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية".

ويمكن استخدام دم الحبل السري لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك سرطان الدم (اللوكيميا) وفقر الدم المنجلي والأمراض الوراثية، مثل الثلاسيميا.

ووفقًا للبروفيسورة التي نشرت مقالها في الوكالة الألمانية فإن "دم الحبل السري يمكن أن يكون علاجًا فعالًا للعديد من الأمراض الخطيرة".

ويتم جمع دم الحبل السري بعد الولادة، مباشرة بعد قطع الحبل السري. ويمكن تخزينه في بنك خاص، حيث يمكن استخدامه لعلاج المريض نفسه أو شخص آخر في المستقبل. ويمكن أيضًا التبرع بدم الحبل السري إلى بنك عام، حيث يمكن استخدامه لأي شخص بحاجة إليه .