الارشيف / كل الاخبار

طرق تنظيف إسفنجة المكياج

انت الأن تتابع خبر طرق تنظيف إسفنجة المكياج والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يحذر خبراء التجميل من إهمال تنظيف إسفنجات المكياج الخاصة بك ، لانها قد تتحوّل إلى أداة ضارة وسامة للبشرة بسبب امتصاص وتراكم البكتيريا فيها. ومثلها كأي شيء يلامس وجهك، فإنها قد تؤدي إلى انتشار الحبوب في الوجه، وظهور مشاكل أنت بغنى عنها.

وينصح خبراء التجميل واختصاصيو البشرة بغسل إسفنجات المكياج على اختلاف أشكالها، مرة كل أسبوع. هذا في حال كنت تستعملين تلك الإسفنجات بشكل يومي.

أما إذا كنت لا تضعين المكياج إلا قليلاً، فيمكن غسلها مرة كل شهر تقريباً، ويتوفر في الأسواق حاليا آلات صغيرة تعمل على نقع الإسفنجة لتصبح عملية وسهلة الاستعمال.

نوعية الإسفنجة

هناك العديد من الطرق البسيطة لتنظيف إسفنجة المكياج. لكن عليك أن تعلمي أنه إذا كانت الإسفنجة متسخة كثيراً ومضى على تنظيفها وقت طويل، يمكن في هذه الحالة إتلافها بدل غسلها.

كما يجب الانتباه إلى الإسفنجة خلال شرائها، فبعض الأنواع تتفتت مع الوقت وتصبح مضرة للبشرة، لذلك من الأفضل شراء إسفنجة أصلية.

إليك أبرز طرق تنظيف الإسفنجة:

1- كيفية تنظيف إسفنجة المكياج بالصابون

لا يحتاج غسيل الإسفنجة إلى خبرة طويلة، بل يكفي تطبيق بعض الشروط الصغيرة. ربما من أسهل الطرق لغسلها والأكثر شيوعاً، هي غسل الإسفنجة بالطريقة التقليدية.

أحضري وعاءً من الماء الدافئ واغمري الإسفنجة فيها بالكامل، وكلما أصبحت أكثر رطوبة كلما توسعت وأصبح تنظيفها أسهل. ثم أضيفي الصابون إليها وقومي بتدليكها للتخلص من المنتج الزائد. يمكن استخدام أي صابون فهو قادر على تنظيف الإسفنجة.

2- شطف الإسفنجة

يمكنك شطف الإسفنجة سريعاً عبر غسلها بالماء النظيف فحسب، كي يخرج المكياج منها. هذه الطريقة تستعمل للإسفنجة التي يتم عادة غسلها، أي أنها نظيفة في الداخل. دلكي الإسفنجة قليلاً وطالما أن الماء يسيل صافياً عند شطفها فهي نظيفة. يمكنك لاحقاً وضع الإسفنجة في الهواء الطلق أو الشمس كي تجف خلال دقيقة تقريباً. لا تستعمليها قبل أن تجف بشكل كامل.

3- نقع الإسفنجة

تفضل بعض الفتيات غسل إسفنجة المكياج بشكل عميق عبر نقعها بالماء من اليوم إلى الثاني. انقعي الإسفنجة في منظف سائل، واتركيها بالماء إلى اليوم الثاني.

بهذه الطريقة تتغلغل المياه إلى عمق الإسفنجة المتسخة وتخرج الأوساخ منها بعمق. في هذه الحالة، قد تحتاج الإسفنجة إلى وقت طويل كي تجف، لذلك يجب أن يكون لديك إسفنجات أخرى لاستعمالها .