الارشيف / كل الاخبار

خل التفاح لا يناسب أصحاب الشعر الجاف

انت الأن تتابع خبر خل التفاح لا يناسب أصحاب الشعر الجاف والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - ينصح خبراء التجميل، باستخدام خل التفاح للشعر بإعتباره الخيار الأمثل للحصول على الشعر اللامع والصحي ، ويتفق مصففو وأخصائيو الشعر وأطباء الجلد على أن خل التفاح للشعر ليس مجرد بدعة صحية، ففوائده مذهلة؛ إذ يترك الشعر بمظهر صحي ولامع، ويعيد التوازن إلى فروة الرأس المتهيجة.

ولكن يؤكد المختصين بأن خل التفاح لا يناسب أصحاب الشعر الجاف أو فروة الرأس الجافة ، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة وزيادة الجفاف.

كما يمكن أن يكون مزعجاً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، ومن المهم تجنب المبالغة في استخدامه لتقليل أي تهيج محتمل، ومن الأفضل تجنب استخدامه في حالة وجود جروح أو تقرحات مفتوحة.

ويعتبر خل التفاح، مضاد للبكتيريا والفطريات ، ويساعد على تعزيز فروة الرأس الصحية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. يزيل التراكمات بلطف دون أن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية ويتركه لامعاً ونظيفاً.

ويعمل على تهدئة حكة فروة الرأس. يحسن من مستويات الحموضة في فروة الرأس، ما يخلق بيئة مثالية لنمو شعر صحي. ويقلل من التقشر ويقوي بصيلات الشعر. كما يحارب الشعر الدهني لأن فروة الرأس تعمل جيداً، ما يؤدي إلى إنتاج كمية أقل من الزيت. يعزز الحجم ويقلل من التجعد ويفك التشابك ويحارب التقصف، كما ينعم الشعر ويعمل على حماية لونه.

وينصح مصففو الشعر باستخدام خل التفاح عدة مرات في الشهر مخففًا بالماء، والطريقة الفضلى أن تستخدمي شامبو وبلسم خل التفاح وتدليك الشعر المبلل برغوة الصابون لمدة دقيقتين تقريباً، ما يسمح للمكونات بالامتصاص ثم شطفها جيداً .