الارشيف / كل الاخبار

خطوات بسيطة للتخلص من انتفاخ العينين

انت الأن تتابع خبر خطوات بسيطة للتخلص من انتفاخ العينين والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تبحث العديد من السيدات عن الطرق الفعالة للتخلص من مشكلة انتفاخ العينين في فصل الشتاء تحديدًا، نتيجة لجفاف الطقس وانخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل قلة النوم، تناول كميات زائدة من الملح، قلة شرب السوائل، أو التعرض للبكاء الشديد.

وفي هذا السياق يقدم الخبراء أسباب انتفاخ العينين والحلول الفعّالة المقترحة للتغلب على هذه المشكلة بسرعة.

ما أسباب انتفاخ العينين؟

يرجع الخبراء انتفاخ العينين إلى عدة عوامل، منها قلة النوم، وتناول كميات زائدة من الملح أو نقص في شرب السوائل، فرك زائد للعيون، الحساسية، ازدياد التوتر، أو يمكن أن يكون نتيجة للوراثة. في حالات الوراثة، يُنصح بالتشاور مع الطبيب لاستكشاف خيارات العلاج بناءً على شدة الانتفاخ.

ما مدة العلاج لانتفاخ العينين؟

يؤكد الخبراء أن مشكلة انتفاخ العينين لا تزول على الفور، بل تتطلب فحصًا لتحديد السبب ومن ثم اتخاذ إجراءات علاجية. يمكن تحسين الحالة عبر تعديل نمط الحياة والنظام الغذائي، أو باستخدام بعض المنتجات التي تحتوي على مكونات تساعد في تقليل انتفاخ العينين.

ما المكونات التي تساعد على مكافحة انتفاخ العينين؟

وفقًا للخبراء والأطباء، فإن المكونات التي تُسهم في تقليل الانتفاخ، هي الكافيين الذي يُعتبر مقلصًا للأوعية الدموية، وحمض الهيالورونيك الذي يعتبر مرطبًا، والببتيدات التي تُحسن مرونة الجلد، والصبار الذي يمتلك خصائص مهدئة، ومستخلص الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

ما الطرق الفعالة لمكافحة انتفاخ العينين؟

الضمادات البارد

استخدمي الضمادات الباردة لتخفيف انتفاخ العيون مؤقتاً وتقليل التهابها، وهي طريقة سهلة وفعّالة، حسب توجيهات الأطباء.

تقنية الجواشا

أضيفي تقنية الغواشا إلى روتينك، فهذه تقنية تدليك وجه قديمة تستخدم حجر اليشم أو الكوارتز الوردي، وتكون مفيدة للتخلص من انتفاخ العيون الناتج عن حساسية موسمية أو نقص في النوم.

حركة الوخز

استخدمي حركة الوخز اللطيفة عند وضع كريم العين؛ وتجنبي فرك وتهيج البشرة تحت العينين، واستخدمي إصبع البنصر للتنقل بلطف عند وضع كريم العين .