الارشيف / كل الاخبار

الأثاث الصيني، بعيد كل البعد عن كلمة »صيني التهكمية« التي تعني كل رخيص أو مزيف.

انت الان تتابع خبر الأثاث الصيني، بعيد كل البعد عن كلمة »صيني التهكمية« التي تعني كل رخيص أو مزيف.والان مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يعد الأثاث أحد التكاليف المرهقة في تصميم ديكور المنازل والمكاتب، خاصة إذا كنت تريد شراء أثاث ذو جودة عالية. ولذلك بدأ بعض الناس في محاولة تقليل تلك التكلفة عن طريق شراء أثاث من الصين بسعر الجملة . يمكن أن تجد جميع أنواع الأثاث في الصين، بداية من الأنواع زهيدة الثمن التي يتم تصنيعها بالجملة وحتى الأثاث الأنيق الراقي.

من أين تشتري الأثاث في الصين؟
أسهل مكان لشراء الأثاث في الصين هو مدينة شنده أو مدينة الأثاث. تقع مدينة شنده على بعد 40 كيلومتراً من جوانزو، والمدينة بأكملها مخصصة لتصنيع الأثاث وبيعه بالجملة والتجزئة.

تسمى شنده بمدينة الأثاث، ويمكن الوصول إليها بسهولة من جوانزو أو هونج كونج بعدة طرق، فالمدينة ترتبط بهم بشبكة مواصلات تتضمن العبارات والقطارات والحافلات، كما يمكن الوصول إليها عن طريق تأجير سيارة أجرة من جوانزو، فالطريق لا يتعدى الساعة.

تحتوي المدينة على 1500 مصنع للأثاث، و3500 تاجر صيني وعالمي لتجارة الأثاث، يعرضون منتجاتهم في أكثر من 200 مبنى حديث على مساحة تزيد عن 3 مليون متر مربع.

بينما تحتوي شنده على العديد من محلات الأثاث لا يتوفر بالمدينة إختيارات كافية من المطاعم والفنادق، ولكن مدينة فوشان التي تبعد عن شنده مسافة نصف ساعة تحوي بعض المطاعم والفنادق الغربية.

مجمعات الأثاث في شنده
مركز ومعرض الأثاث العالمي، اللوفر

على مساحة 300,000 متر مربع، اللوفر هو أكبر وأشهر مول لبيع الأثاث في الصين وتحديداً في مدينة شنده، يبلغ إرتفاع المبنى العملاق سبعة طوابق تحتوي على مئات المعارض التي تبيع الأثاث بالجملة والتجزئة، كما يحتوي الطابق الأخير على مطعم يقدم الأطباق الصينية والغربية.

خريطة المول سهلة ويمكنك ببساطة الوصول إلى ما تريد، المحلات داخل المول مرتبة حسب طراز الأثاث سواء كان حديث أو كلاسيكي أو أثاث صيني تقليدي.

الأدوار الرابع والخامس والسادس تختص ببيع الأثاث المكتبي، بينما بقية الأدوار تبيع الأثاث المنزلي.

شاهد الفيديو  (1867) I WANT ONE OF THESE #Shorts #Respect #Amazing - YouTube

هل من الحكمة أن تقوم بشراء الأثاث من الصين؟
يعتمد هذا على عدة عوامل، أهمها: كم يبلغ عدد قطع الأثاث التي تود شرائها؟

إذا أردت شراء أثاث المنزل بالكامل، أو أثاث أكثر من منزل واحد، بميزانية تصل إلى 50,000$  فمن الحكمة أن تشتري جميع الأثاث من الصين.

ثمن الأثاث في أي دولة اخرى قد يصل إلى أربعة أضعاف ثمن الأثاث في الصين.

عامل آخر في القرار هو الرحلة نفسها، سوف تكلفك هذه الرحلة وقتاً ومالاً، هل تريد استغلال هذه الفرصة لزيارة دولة جديدة؟ هل لديك الوقت؟

ادرس خياراتك جيداً ثم قرر إذا كان من الحكمة لك أن تشتري الأثاث من الصين.