قل ودعا لالسكر معجزة إلهية .. ضع هذا المكون يخفض مستوى السكر في الدم فوراً ويزيد هرمون الأنسولين وله فوائد أخرى لا حصر لها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انت الان تتابع خبر قل ودعا لالسكر معجزة إلهية .. ضع هذا المكون يخفض مستوى السكر في الدم فوراً ويزيد هرمون الأنسولين وله فوائد أخرى لا حصر لها والان مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - لذلك سنبدأ الحديث عن فوائد القرفة لمرضى السكر ثم نتحدث عن فوائد القرفة لمرضى الضغط فوائد القرفة لمرضى السكر حتى الآن النتائج لا تزال غير مؤكدة بنسبة 100٪ حول فوائد القرفة لمرضى السكر.

لكن الأبحاث توصلت إلى نتائج تربط بين القرفة وتأثيرها الإيجابي على مرض السكري والمضاعفات المصاحبة له ، وذلك على النحو التالي:

فوائد القرفة علي مرضي السكر
1. خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول القرفة تحسن نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول لدى مرضى السكري من النوع 2.

تقلل القرفة أيضًا من عوامل الخطر وأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بمرض السكري ، وفقًا لدراسة أجريت في عام 2003. وقد وجد أن تناول 1-6 جرام من القرفة يوميًا يقلل من مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية والدهون الثلاثية.

كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي ، بعد 40 يومًا من تناول 60 مصابًا بالسكري في منتصف العمر. تحسين مقاومة الأنسولين تعمل القرفة على تحسين مقاومة الأنسولين حيث يصبح الأنسولين قادرًا على إدخال الجلوكوز في الخلايا بشكل أكثر فعالية.

في دراسة أجريت لمعرفة تأثير القرفة على مقاومة الأنسولين ، وجد أن تناول 5 جرامات من القرفة يحسن مقاومة الأنسولين على الفور ، وهذا التأثير يستمر لمدة 12 ساعة.

في دراسة أخرى ، حسنت القرفة من مقاومة الأنسولين بعد تناولها لمدة 14 يومًا ، ولكن بمجرد التوقف عن تناولها ، فإن هذا التأثير يزول.

3. خفض مستوى السكر بعد الأكل ومعدل إفراغ المعدة من الطعام إن تناول 6 جرامات من القرفة يقلل من مستوى السكر في الدم بعد الأكل ويؤخر إفراغ المعدة دون أن يؤثر ذلك على الشعور بالشبع ، وذلك حسب دراسة تفيد بأن درس تناول القرفة على 14 مريض بالسكري.

4. خفض مستوى الهيموجلوبين السكري: لا تزال النتائج متضاربة حول تأثير القرفة على خفض مستوى السكر ، ففي دراسة أجريت على 109 مرضى مصابين بداء السكري ، وجد أن تناول 1 جرام من القرفة يوميًا لمدة 90 يومًا يخفض بشكل ملحوظ. مستوى الهيموجلوبين السكري.

وجدت دراسة أخرى أن تناول 2 جرام من القرفة لمدة 12 أسبوعًا له نفس التأثير الإيجابي على الهيموجلوبين السكري.

فوائد القرفة لمرضى الضغط كما في مرض السكري ، ما زالت النتائج غير دقيقة فيما يتعلق بتأثير القرفة على ارتفاع ضغط الدم أو آلية عملها ، وهي كالتالي:

1. خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ، حيث أن تناول القرفة بجرعة 500 جرام في اليوم يقلل بشكل كبير من قراءات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ، لكن آلية القرفة في خفض ضغط الدم لم يتم اكتشافها بدقة حتى الآن.

2. القرفة ومتلازمة التمثيل الغذائي القرفة ومكوناتها الفعالة لها تأثيرات علاجية مختلفة لأنها تحسن جوانب مختلفة من متلازمة التمثيل الغذائي بما في ذلك ارتفاع السكر في الدم ، فرط شحميات الدم ، السمنة وارتفاع ضغط الدم باستخدام مستخلصات القرفة.

أظهرت الأبحاث التي أجريت على القرفة أن لها تأثيرات وقائية للقلب والأوعية الدموية وتقلل من مضاعفات متلازمة التمثيل الغذائي بسبب تأثيراتها المضادة للسكري ومضادات الأكسدة والالتهابات والمفيدة على الدهون.

فوائد علاجية أخرى للقرفة بعد أن تحدثنا عن فوائد القرفة لمرضى السكر والضغط ، هناك آثار علاجية أخرى للقرفة ، حيث تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والعدوى البكتيرية ، وهذه قائمة ببعض الأمراض التي تعاني منها القرفة. وجد أن له تأثير علاجي على:

السمنة التي تساعد في خسارة الوزن. متلازمة القولون العصبي. أمراض القلب والأوعية الدموية. مرض الزهايمر. سرطان.

رنا صلاح

الكاتب

رنا صلاح

أعمل كقائد فريق في أخبار موقعي، مع إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. عملت من قبل مع دوت الخليج كمديرة قسم أخبار الخليج وكاتبة ومحررة للمقالات والأخبار العالمية والعربية. أحمل شهادة البكالوريوس في الصحافة وعلم الاجتماع من جامعة بيرزيت - فلسطين. ولي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى والمضامين وإنتاج المقالات والأخبار للعديد من المواقع الإلكترونية والإذاعات المحلية، كما لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام وتنسيق المشاريع وإدارتها.

0 تعليق