الارشيف / كل الاخبار

مشروب الكركديه في رمضان يعمل على إنقاص الوزن

انت الأن تتابع خبر مشروب الكركديه في رمضان يعمل على إنقاص الوزن والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تتميز مائدة رمضان بالأصناف المتعددة والمشروبات الخاصة بشهر رمضان، حيث تتعدد المشروبات التي تصنع في رمضان وتتميز بمذاقها الحلو وما تمنحه من شعور الانتعاش للصائم، عدا عن الفوائد الصحية لبعضها خاصة إن كنت من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم خلال شهر رمضان.


ومن أهم المشروبات التي يكثر شربها في شهر رمضان هو الكركديه، وهو مستخلص زهرة الكركديه، حيث أكدت دراسة أنه يساعد على إنقاص الوزن بدون الآثار الجانبية لأدوية إنقاص الوزن، كعامل مساعد على فقد الوزن الزائد بالتخلص من الدهون .

 

أهمية الكركديه في إنقاص الوزن
وبالاعتماد على الدراسة السابقة، بدأ العلماء في المعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن بأستراليا RMIT باستخراج مركبات مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفينولات وحمض الهيدروكسي سيتريك من أزهار نبات الكركديه .


وتمت معالجة دفعات منفصلة من الخلايا الجذعية البشرية إما بالمستخلص الفينولي أو حمض الهيدروكسي سيتريك، قبل أن يتم تحفيزها لتتحول إلى خلايا دهنية .


وبدا أن الحمض ليس له أي تأثير على الخلايا الدهنية، فقد تم اكتشاف أن الخلايا الدهنية المشتقة من الخلايا الجذعية المعالجة بالفينول تحتوي على 95% نسبة دهون أقل من مجموعة التحكم من الخلايا غير المعالجة. وتوصل علماء RMIT إلى أن المستخلص الفينولي يعمل عن طريق تثبيط نشاط إنزيم هضمي يسمى الليباز .


ويقوم إنزيم الليباز عادة بتكسير الدهون المبتلعة إلى أجزاء صغيرة يمكن امتصاصها من خلال جدران الأمعاء. ويتم تخزين الدهون الزائدة، التي لا يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة بشكل سريع في الخلايا الدهنية. واستنتج العلماء الأستراليون أنه من خلال منع الليباز من أداء وظيفته، تسمح فينولات الكركديه لهذه الدهون بالمرور ببساطة من خلال الجهاز الهضمي .


ومن المتوقع حالياَ؛ أن يتم تغليف المستخلص لاستخدامه في المكملات الصحية التي لن يكون لها آثار جانبية مثل ارتفاع ضغط الدم، والذي يحدث أحيانًا بسبب بعض الأدوية المستخدمة لإنقاص الوزن .

قد تقرأ أيضا