الارشيف / كل الاخبار

زيت السمك يعالج القصور في عمل القلب

انت الأن تتابع خبر زيت السمك يعالج القصور في عمل القلب والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - وجدت دراسة إيطالية أن تناول كبسولات زيت السمك يمكن أن يقلص خطر الموت عند المرضي الذين يعانون من قصور في عمل القلب. كما بينت الدراسة التي نشرت في مجلة "لانسيت" الطبية أن المرضي الذين يعانون قصوراً في عمل القلب، أي عند فقدان القدرة علي ضخ الدم إلي الجسم، إذا تناولوا هذه الكبسولات يقل احتمال إدخالهم إلي المستشفي من أجل العلاج.

وذكر أن الدراسة التي شملت حوالي سبعة آلاف شخص يعانون من القصور القلبي ويتعالجون في 357 وحدة لعلاج القلب في إيطاليا دامت قرابة أربع سنوات. وأعطي الباحثون هؤلاء المرضي بعد تقسيمهم إلي مجموعتين كابسولات زيت السمك التي تحتوي علي غرام أو 3 غرامات من زيت السمك أوميغا- 3 وإلي آخرين حبوباً شبيهة بها ولكن من دون أي فاعلية طبية تذكر وذلك بعد إخفاء الامر عن المرضي والاطباء في الوقت نفسه.

وتبين للباحثين أن المجموعة التي تناولت الكابسولات انخفض معدل الوفيات بينها بنحو 9% وارتفعت هذه النسبة إلي 14% بعد تناول هؤلاء لها.

إلي ذلك، قال الباحث لويجي تافازي، الذي شارك في الدراسة بينت لنا هذه الدراسة أن تناول كابسولات تحتوي علي غرام من أوميغا- 3 يقلص خطر الموت بالامراض القلبية الوعائية .

ويقول باحثون إن كابسولات أوميغا- 3 ساهمت في خفض معدل الوفيات بسبب قصور القلب في إيطاليا بشكل كبير لأنها بتوسيعها للاوعية الدموية قللت من احتمال الالتهابات في الجسم.