الارشيف / كل الاخبار

وداعاً للنظارات .. مشروب بسيط يغنيك عن إرتداء النظارات والعدسات الطبية ويقضي على ضعف النظر نهائياً .. تعرف عليه

انت الان تتابع خبر وداعاً للنظارات .. مشروب بسيط يغنيك عن إرتداء النظارات والعدسات الطبية ويقضي على ضعف النظر نهائياً .. تعرف عليه والان مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يعاني الكثير من الاشخاص من ضعف بالنظر ويحتاجون إلى امور طبيعية لتقوية نظرهم افضل استخدام النظارات .
ضعف النظر، يعتبر من أكثر المشاكل التي يواجهها البشر، حيث أن حاسة الابصار هي أهم حاسة لدى الإنسان 
ولكن ما عودتنا عليه الحياة أن التقدم في العمر هو السبب الرئيسي لضعف النظر، كلما تقدمنا في العمر كلما قلت جودة رؤيتنا للأشياء، سواء كان طول نظر أو قصر نظر، كما أن لوسائل التواصل الحديثة والسوشيال ميديا والحواسيب والهواتف الذكية لها دور سلبي في التأثير على جودة النظر،

استخدامنا لهذه الوسائل بشكل يومي ومستمر يتسبب في ضعف النظر بشكل أسرع مما سبق، ومع تطور الطب والتكنولوجيا أصبحت عمليات الليزك والعدسات اللاصقة بدائل فعالة وجيدة للنظارات الطبية، ولكننا اليوم نستعرض لكم بعض الوصفات الشعبية والطبية التي تعمل على الحفاظ على النظر وتقوية العين، بشكل طبيعي، حتى لا نصل لمرحلة الاعتماد على العمليات الجراحية أو العدسات اللاصقة .

أفادت بعض الدراسات العالمية، أن الزعفران من الاعشاب والنباتات التي لها دور كبير جدًا في الحفاظ على النظر وتقويته، وذلك في وقت قصير، إضافة إلى ذلك فإن الزعفران يعمل على تنقية الدم بصورة جيدة، وتحسين الدورة الدموية، مما يقلل الإحمرار المتواجد في العين إضافة لتحسينه وحفاظه على النظر، كما أن تحسين الدورة الدموية في الجسم تعتبر سببًا في تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ .


نتيجة لبعض الدراسات التي أعلنتها بعض الجامعات العالمية أن هذا المشروب عامل طبيعي على الحفاظ على النظر بل وتقويته بشكل جيد :

الوصفة الأولى :
مكونات هذا المشروب : ( جرام زعفران، كوب ماء ) .

نقوم بغلي الزعفران بشكل جيد، ويفضل تناوله في المساء قبل النوم لتحقيق أفضل نتيجة .

الوصفة الثانية :

يمكنك أيضًا الإعتماد على وصفة والتي بدورها تعمل على تقوية عضلات العين والشبكية مما يؤدي إلى تحسين النظر :

مكونات الوصفة : ( سبع حبات من اللوز يتم طحنهم جيدًا، نخلطهم جيدًا مع ملعقتين من بذور الشمام، ملعقة صغيرة من عسل النحل، وضع الخليط في كوب من حليب اللوز)

يتم تناول تلك الوصفة بشكل يومي قبل النوم في المساء .