الارشيف / كل الاخبار

دراسة: محبي السهر هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكري

انت الأن تتابع خبر دراسة: محبي السهر هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكري والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون في وقت متأخر من الليل ويستيقظون في وقت متأخر، هم الأكثر عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة قد تصل إلى 19 بالمئة .
ونقلاً عن المجلة العلميةAnnal of Internal قام موقع "نيوز ميديكيل" بنشر تفاصيل الدراسة التي سعى فيها خبراء من مستشفى "بريغهام والنساء" إلى محاولة فهم العلاقة التي تربط النمط الزمني وخطر الإصابة بالسكري، إضافة إلى قيامهم بفحص عوامل أخرى لها علاقة بأسلوب الحياة .
وقامت الدراسة بالاعتماد على تحليل ما يقارب 64 ألف شخص بين عامي 2009 و2017 ، وشملت البيانات: جودة النظام الغذائي المتبع، الوزن، توقيت النوم، الحالة المزاجية للشخص، والنشاط البدني بالإضافة إلى سلوكيات التدخين ، والتاريخ العائلي للسكري.
وأشارت الدراسة إلى أن 11% المشاركين فيها النمط الزمني الذي يتبعونه هو "مسائي محدد"، يتوجهون إلى النوم في وقت متأخر من الليل ، وأن 35% نمطهم الزمني المتبع "صباحي محدد" أي أنهم ينامون في وقت مبكر ولا يفضلون السهر .
وتبين أن المشاركين الآخرين أن نمطهم الزمني غير محدد ، أي أنهم لا يتبعون نظام الصباحي أو المسائي ، حيث يقومون بالسهر في بعض الأوقات ، وينامون مبكراً في أوقات أخرى ، مشيرة إلى أنه بعد الاطلاع على عوامل نمط الحياة ومراعتها ، توضح أنه يوجد علاقة بين السهر إلى وقت متأخر وخطر الإصابة بداء السكري بنسبة 19%.

قد تقرأ أيضا