الارشيف / كل الاخبار

تحذيرات من تناول البيض مع الشاي أو القهوة

انت الأن تتابع خبر تحذيرات من تناول البيض مع الشاي أو القهوة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - كشف خبراء التغذية عن الأثر السلبي الذي يسببه تناول البيض مع القهوة أو الشاي في الوقت نفسه مشيرين الى أن هذا الأمر يؤدي الى مشاكل ثحية كبيرة خاصة في الجهاز الهضمي .‏

وأوضح الخبراء في تقرير لموقع TimesNowNews أن لكل من البيض والقهوة فوائد صحية، لكن عند مزجهما معاً لا يمكن أن يلغي أيّ منهما الآخر فحسب، وإنما يسبّبان معاناة من الألم والجفاف.

وتؤكد اختصاصية التغذية بريا بانسال أن "للبيض والقهوة فوائد فردية ويمكن الاستمتاع بهما كجزء من وجبة فطور متوازنة، فالبيض مصدر قوي للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، بينما تشتهر القهوة بغناها بالكافيين، الذي يعطي تأثيرات محفّزة".

وتوضح بانسال أن "القهوة تحتوي على مادتَي العفص والبوليفينول، اللتين قد تعيقا امتصاص الحديد والكالسيوم الموجود في البيض".

ولهذا، ينصح خبراء التغذية بالتوقف عن شرب القهوة أو الشاي لمدة ساعة على الأقل بعد تناول البيض.

كما كشفت الطبيبة أن القهوة قادرة على التدخل في امتصاص بعض الأدوية، بما في ذلك المضادات الحيوية أو مضادات الحموضة، ولذلك فإن شربها في الوقت نفسه مع تناول البيض يمكن أن يزيد من عرقلة الامتصاص، مما يحدّ من فعالية الأدوية.

إضافة إلى ذلك، يسبّب الجمع بين البيض والقهوة عدم الراحة في الجهاز الهضمي، ذلك أنهما يزيدان إنتاج حمض المعدة، مما قد يؤدي إلى ارتجاع الحمض في المريء، أو الى حرقة في المعدة .