أخبار السيارات

تصميم افتراضي لـ"سوزوكي جيمني" في شكل شاحنة بيك-أب.. كبديل أرخص وأصغر من "جيب جلادياتور"

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تنطلق الـSUV الصغيرة "سوزوكي چيمني Jimny" في الجيل الرابع منها منذ 6 سنوات، وتتوفر في نسخة ببابين تبعتها نسخة بأربعة أبواب في العام الماضي، إلا أن أحد المصممين قام بابتكار تصميم افتراضي لها في هيئة شاحنة بيك-أب، والتي في حالة تنفيذها من صانعتها ستكون بديل أصغر وأرخص من "جيب جلادياتور Gladiator". 

1c294b637a.jpg
d42ef6def8.jpg
اعتمد المصمم Theophilus Chin في تصميمه الرقمي على النسخة "جيمني" ذات الأربعة الأبواب بعد تمديد قاعدة عجلاتها بالطول الذي يكفي لإضافة صندوق خلفي، ويظهر هذا الصندوق أطول من الجسم الأساسي للسيارة الذي يقدر طوله بحوالي 3,985 مم، والذي يعتبر أقصر من بعض السيارات الهاتشباك.  
اضافة اعلان

c621d8e289.jpg
ويبدو الصندوق مستوحى من "جلادياتور" في عدة نواحي مثل تصميم المصابيح الخلفية البارزة وحروف اسم SUZUKI على الباب الخلفي وكذلك المصد الذي يحتوي على درجات سلم، أما باقي تصميم السيارة فلا يختلف كثيرًا عن الشكل الأصلي لـ"جيمني"، باستثناء الأبواب الخلفية التي تم تعديلها بعد أن أصبحت أقواس العجلات الخلفية لا تعترضها. 
اضافة اعلان

9fc0da0999.jpg
f32ee2e47f.jpg
ويشار إلى أنه منذ تدشين الجيل الرابع من "سوزوكي جيمني" في 2018 تم تقديم العديد من التصاميم الرقمية الافتراضية لها والنسخ الواقعية المعدّلة في شكل بيك-أب، ولكن أي منها لم يكن صادرًا من الشركة، ولكن في حالة ذلك فالمؤكد أنها ستحتاج محرك أقوى من الحالي، فهو بسعة 1.5 لترًا وتصل قوته إلى 103 حصان و134 نيوتن متر من عزم الدوران، بالتالي لن يتلاءم مع متطلبات التحميل الثقيل والقطر.   
اضافة اعلان

من المقرر أن تحصل السيارة الـSUV على تحديث خلال عام 2024 الجاري، يتضمن تقديم اختيارات هجينة وكهربائية في السوق الأوروبي على الأقل.. ويشار إلى أن "جيمني" ذات البابين كانت قد تم طرحها في مصر لأول مرة خلال عام 2022 بنفس المنظومة المذكورة تقريبًا، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 4 سرعات لتتسارع السيارة من ثباتها  إلى سرعة 100 كم/س في غضون 12.6 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س. ويقدر معدل استهلاك الوقود حوالي 6.8 لتر/100 كم. 
اضافة اعلان

قد تقرأ أيضا